transcript
stringlengths 5
154k
| filename
stringlengths 15
15
|
|---|---|
السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو جديد
وفي حكايه جديده وحكايتنا اليوم من حكايات
الزمن الجميل واللي هي بساط الريح الاكيد
ان بزاف منا غادي يكون عاقل على هاد
الحكايه هذه ولكن كنظن ان قليل من الناس
اللي باقيين عاقلين على التفاصيل ديالها
في هذه القصه لانه كاين فرق ما بين
الحكايه وما بين القصه القصه كيكون الكاتب
ديالها معروف والحكايه مكيكونش الكاتب
ديالها معروف وانما كيتناقلوها الناس ما
بيناتهم ابا عن جد والكاتب ديال هذه القصه
هو كامل كيلاني والاكيد ان هذه القصه هذه
دار عليها بزاف ديال الافلام سواء عربيه
ولا غربيه فما نطولش عليكم وندوزو للقصه
لكن قبل ما نبداو ما تنساوش تكبروا الشاشه
وتطلقوا البشاشه وتحيدو الغباشه وتبقوا
معي حتى النهايه الفيديو
[موسيقى]
بالحكمه والذكاء ورجاحه العقل والسلطان
محمود كانوا عنده ثلاثه الاولاد يعني
ثلاثه الولد الكبير كان سميته حسن
والمتوسط سميته علي والصغير كان سميته
احمد ومن طبيعه الحال لكان الاب معروف
بالحكمه
اولاد السلطان محمود كانوا مربين تربي حسن
وكان الاب ديالهم ما مقصرش معهم في
التعليم والتعلم واحسن حاجه كانت فيهم هي
الحب المتبادل ما بين الاخوه وحتى الاب
ديالهم السلطان محمود التعامل دياله مع
اولاده مكان كيفضل حتى واحد على الاخر
وهذا الشيء كامل كان كيخليهم يحسو واحد
الدفع عائلي وبالحب والرحمه ما بيناتهم
السلطان محمود قبل ما يتولى الحكم كان
الاخ ديالو هو السلطان ديال ولكن من بعد
ما توفتو السلطان محمود في بلاصته وقبل ما
يموت خلى البنت الوحيده اللي كانت عنده
وسميتها نور النهار وكانت ايه الجمال نور
النهار حتى هي ما كانتش كتختلف على اولاد
السلطان محمود والسلطان محمود كان
كيعاملها بحالها بحال اولاده ومكيفرقش
بيناتهم وحتى هي حرص على التعليم ديالها
وعلى التربيه ديالها تربيع وبالتالي حتى
الامراء بثلاثه كانوا كيتعاملوا معامله
حسنه مع نور النهر وكانوا كيحسبوها واحد
منهم مشات ليام وجات ليام يا ساده يا كرام
نور النهار كبرت ولات واحد الفتاه يافعه
وكل ما كبرت وكل ما كيتزاد الجمال ديالها
ورجاحه العقل ديالها السلطان محمود ملي
بانت له نور النهار كبرت ولات واحد الفتاه
ديال الزواج بغا يزوجها الواحد من اولاده
ولكن المشكله هو ان السلطان محمود ما كانش
يقدر يفرق ما بين الوليدات دياوله وكان
كيتعامل معهم كاملين المعامله ديال واحد
فخاف انه لا زوجها لشي واحد فيهم غادي
يتقلقو الاخرين هنا السلطان محمود بقى في
حيره من امره وكيخمم كيفاش غادي يدير باش
يزوج واحد من اولاده الامير نور النهار
بدون ما يتقلقو الاخرين ومن بعد التفكير
عميق لدم ايام شهور قرر السلطان محمود انه
يدير واحد المسابقه
واللي ربح فيها هو اللي غادي يظفر بالزواج
من الاميره وهذا الشيء من طبيعه الحال من
بعد ما يتشاور مع الاميره السلطان محمود
عيط على اولاده واجتمع معهم باش يهضر معهم
على هاد الموضوع كاملين قال لهم اودي انا
بغيت نتزوج واحد فيكم بالاميره نور النهار
ولكن ما عرفتش شكون هو اللي غادي نقدر
نزوجه بالاميره نور النهار حيت لا زوجت
واحد فيكم جوج الاخرين غاديين يتقلقوا
داكشي علاش انا قررت انني غاندير لكم واحد
المسابقه واللي غادي يربح في هاد المسابقه
هذه هو اللي غادي يظفر بالزواج من الامير
حسن وعلي واحمد بثلاثه
لانها واحد البنت كبرت معهم كيعرفو
الاخلاق ديالها كيعرفوا العلم ديالها
كيعرفوا رجاحه العقل ديالها يعني وحده
منهم وفيه ولكن حتى واحد فيهم ما كان قادر
يفتح الاب ديالو بالزواج من الاميره ومن
اللي هضر معاهم باهم على هذا الموضوع هذا
بحال الى جاتهم على قلبهم
اثمن حاجه واغلى حاجه اللي عندها واحد
الثمن بيض واللي ما كيتقدرش بثمن هو اللي
غادي يقدر يظفر بالزواج بالامير وهنا بيني
وبينكم وباش الخبر السلطان محمود الكلام
اللي كان كيقول السلطان فيه بزاف ديال
الحكمه وفيه بزاف ديال القراءات وسط
الصدور ولكن الامراء بثلاثه ما فهموش
المعنى ديال الكلام اللي كان كيقصد الاب
ديانه السلطان محمود درك بانه اولاده مشاو
كان فيه وهو عيط على الحكيم ديال القصر
واللي كان سميته ازاد ملي اجتمع مع الحكيم
قال له اودي راه بغيت نزوج واحد من
وليداتي وما قدرتش نختار واحد منهم وراه
درت لهم واحد المسابقه وكلهم موافقين ولكن
كيبان لي بانهموش الكلام اللي بغيت نقصد
ذاك الشيء علاش غادي نوكلك انت بصفتك حكيم
ديال البلد وبصفتك حكيم ديال المملكه غادي
تمشي تهضر مع الاولاد ديالي وغادي تحاول
تقرب لهم المعنى ديال الكلام اللي قلت
البلاد ديالكم اكثر من انكم لجدتو
الزمردون المرجان ولا الذهب ولا الفضه
داكشي علاش كونوا حريصين على انكم تعلموا
اي حاجه اللي غادي تقدروا تنفعوا بها
راسكم والمملكه ديالكم هنا الامراء بثلاثه
فهمو تقريبا اشنو كان كيقصد الاب ديالهم
بالكلام اللي كان كيقول من بعد ما ساعدهم
الحكيم باش يفهمو ومن بعد واحد المده
قليله جهز لهم السلطان محمود العتاد
ديالهم
وقال لهم توكلوا على الله ومشاو الامراء
شدو الطريق ديالهم للسفر وبقوا غاديين
لمده السبعيه من بعد ما داز اسبوع على
السفر ديالهم وصلوا لواحد البلده فيها
مفترق الطرق وفيها ثلاثه ديال القران وكل
طريق كتدي لواحد البلاد وقرروا انهم
يباتوا في هذيك الليله في ديك القريه
والغد له في الصباح كل واحد فيهم غادي
يتوكل على الله ويشد الطريق ديالو للسفر
لبلاد اللي باغي يمشي له ومن بعد ما غادي
يدوز عام على السفر ديالهم غيعاودوا
يتجمعوا ويتلاقوا في نفس البلاصه اللي
تفرقوا فيها وهكذا كان يا ساده كرام ملي
صبح الصباح كل واحد في الامراء شد الطريق
ديالو لواحد البلاد وقبل ما القصه نخليكم
مع الاشهار ديال الراعي ديال هذه الحلقه
الناس ديال الجاليه اللي كيتفرجو فيا من
اوروبا ومن امريكا وخصوصا من هاد البلدان
هذه عندي لكم واحد البلان سبق لي هدرت
عليه وما فيها باس نعاود تقولو له كيف ما
كتعرفو حنا مقبلين على العيد الكبير الله
يدخلو علينا وعليكم ان شاء الله بالخير
وبالصحه وبالسلامه والعافيه وبزاف ديال
الناس من الجاليه كيصيفطو الفلوس باش
يساعدو العائلات ديالهم ولا باش يساعدوا
شي عائله اخرى مسكينه محتاجه باش تشري
الحولي تطبيق تقدر تصيفط به الفلوس للمغرب
بدون تكاليف وغير من الدار وبمجرد ما
تصيفط الفلوس ديالك العائله ديالك
كيتوصلوا بواحد الميساج باش يمشيو الفلوس
ديالهم من اقرب وكاله ديال كاش بلوس واللي
مزيان في هذا التطبيق هو انك تقدر تجرب
غير بانورا والا استعملت هاد الكود برومو
ديالي بدير كتقدر تستفد بعشره اورو من اول
مره كتستعمل في هذا التطبيق يعني الى
العائله ديالك في المغرب كيقدروا يتوصلوا
ب 110 درهم على حسب الصرف ايوا اشنو كتسنى
انا غادي نخلي لك الرابط ديال تطبيق صندوق
الوصف نزلت تطبيق
الفلوس للمغرب باش تعاون العائله
الامير حسن اللي هو الاخ الاكبر شط الطريق
ديالو لمدينه بسنجر وباش يوصل لمدينه
بيتنجار دامت الرحله ديالو ثلاثه اشهر ملي
وصل الامير حسن لمدينه بسنجار غادي ينبهر
بالعمران ديالها وبالهندسه ديالها
وبالاثار ديالها وكذلك الاسواق والمعابد
ديالها الامير حسن مبغي يضيع حتى شي فرصه
في هذا السفر هذا وبدا كيدور في داكشي
كامل
واي حاجه تعلمها دارها في واحد الكتاب
اللي غادي يبقى عنده ملي يرجع للبلاد
ديالو يكون مرجع له باش يشوف هادشي
ودار علاقات مع التجار وبقى كيتردد على
الاسواق ديالها باش يتعلم التجاره ويتعلم
بزاف ديال الحوايج كيفما كيشوفوا بل اكثر
من هذا وصل حتى للسلطان ديال البلاد باش
يربط معاه علاقات لربما في يوم من الايام
يحتاجو انه يكون بيناتهم تبادل تجاري وكان
من اكثر الاشياء اللي عجبته بزاف هذيك
المدينه هي الاسواق ديالها اللي كان يتردد
تقريبا يوميا في يوم من الايام يا ساده يا
كرام الامير حسن كان غادي للسوق وكيبان له
واحد الجوقه ديال الناس مجموعين على واحد
الدلال والدلال كيفما كنقولو حنا في
الدرجه العاميه ديالنا هو
ياخد واحد الحاجه من عند مولاها اللي باغي
يبيعها وكيديها للسوق وكيبقى يدلل فيها
حتى كتجيب الثمن ديالها وكيبيعها وكيعطي
الفلوس لبوله وكيدور معه سوى البيع
هاد العمليه بزاف ديال الاسواق في المغرب
الامير حسن ملي شاف الناس مزوقين على هذاك
الدلال ماشي حتى هو كيشوف اشنو كيبيع هذاك
الزربيه باغي يبيعها وكيقول بلي هاد
الزربيه هادي فيها العجب العجاب وطالفه
واحد الثمن اللي هو باهض واللي كيتقدر ب
30 قطعه ديال الذهب الامير حسن
وبقى كيستغرب علاش هذاك الدلال يطلب هذا
الثمن هذا كامل
هل الامير تزاد الفضول ديالو ويسول هذاك
الدلال قال لي
انت كتطلب فيها هاد المبلغ هذا قال لي
هذاك الدلال لو كان تعرف القيمه ديال هاد
الزربيه هادي ما غاديش تسولني هذا السؤال
واكثر من هذا صاحب هذا الزربيه عادي
الظروف اللي هو فيها اللي خلاتو يبيع
الزربيه ويقول له الامير اشنو كاع كادير
هاد الزربيه
هادي الى طلعتي فوق منها بمجرد ما تستوي
فوق منها كتقدر تضربيك لاي بلاصه بغيتيها
ولا اي بلاد بغيتي تمشي هنا الامير حسن
زاد صدمه على صدمه كيفاش الزربيه غادي
نقدر نطلع فوق منها وغادي نطير بها ربما
السيد هذا غير كيكذب علينا باش يبيع لنا
هاد الزربيه هادي بواحد ثمن باهي وهو يقول
لي كيفاش غتثبت لي بان هاد الزربيه تقدر
تطير قال لي هذاك الدلال اذا كنت فعلا
شاري انا غادي نقول لك كيفاش الزربيه ولكن
لما كنت الشاري بلا ما نصدع معك راسي
الامير جاته الانافه وقال لي لا انا شاري
هذا الزربيه هادي ولكن خاصني نتاكد بانهاد
الهضره اللي كتقول صحيحه وماشي غير طال قه
علينا
وحتى الوزن ديالها كان خفيف بزاف مقارنه
مع الحجم ديالها
الدلال فيه نوع من الحقيقه الدلال بالخبره
ديالو عرف بان الامير باغي يشري هاد
الزربيه بل واكثر من هذا عرفوا بانه براني
وماشي من هاد البلاد وهو يقول لي واش هز
معك القيمه ديال هاد البساط ولا هاد
الزربيه هادي وهو يقول لي الامير في
الحقيقه انا ما هاش معي هاد القيمه هذه
ولكن الى بغيتي تمشي معي الفندق اللي انا
جالس فيه نعطيك الامانه
[موسيقى]
عرفت اشنو غادي دير غادي تطلع معي فوق من
الزربيه وغادي نمشي انا وياك حتى للفندق
ديالك باش تجبد لي القيمه ديال هذا
الزربيه هادي وغادي تتاكد براسك بان هذا
الشيء اللي كنقول لك راه حقيقي وماشي غير
تخراف الامير جاتوه على قلبه قال دابا
غادي نعرف الحقيقه من الكذوب
من البساط ولا فوق من الزربيه بمجرد ما
فوق الزربيه قال لي هذاك الدلال دينا
للفندق اللي كاين فيه هاد السيداده
وسبحانك يا جليل وكانه السحر هذيك الزربيه
تهزات من فوق من الارض وطهرت بهم وكانها
طائر يحلق في السماء الامير حسن ملي شاف
راسه فعلا طير في السماء وطالع الفوق
وكيشوف مدينه بسنجر كامله
والقصور ديالها والمعابيث ديالها ما صدقش
راسه من كثره مكان داكشي خيالي بالنسبه له
وما هي الا لحظات حتى وقفتهم الزربيه قدام
الفندق اللي جالس فيه الامير باللوز له
قدام الفندق نزل الامير ونزل الدلال
الامير مشى يجري الفندق وجاب معه اربعين
قطعه ذهبيه واعطاها لهداك الدلال وقال لي
كتستحق هاد الثمن هذا على الزربيه اللي
بعتي لي الدلال قبل ما يمشي في حياته قال
الامير قبل ما نمشي عندي لك واحد الحاجه
مهمه خصني ضروري نقولها لك قال لي الامير
الامهيه قال لي اودي صاحب هذا الزربيه هذه
لولا الحاجه ما كانش غادي يبيعها داكشي
علاش ملي سلمها لي وقال لي ديها تبيعها في
السوق اطلب مني بان هذا السيد
ويعاملها معامله مزيانه لانها كتسوى بزاف
واكثر من القيمه ديال هادشي باش الامير
قال له ما توصيتي هاد الزربيه غادي نحطها
في العينين ديالي لانه بيني وبين راسه
كيقول ممكن هاد الزربيه هادي الى الاب
ديالي غادي تكون هي الحاجه الثمينه واللي
ما كتقدرش
الزواج من الاميره وبقال الامير حسن في
مدينه وكيتعلم الهندسه والمعمار والعلاقات
ما بين التجار وما بين الملك وحتى الامراء
اللي كاينين في ديك قرب الوقت اللي خاصه
يرجع للبلاصه اللي تفرق فيها مع الاخوه
ديالو خدا بساط الريح وطلع فوق منه وقال
له يديني للبلاصه اللي تفرقت فيها مع
الاخوه ديالي ورمشت عيني كرام وكانه السحر
الزرب يرتفعت من الارض وطارت بالامير حسن
وموقفت به حتى للبراسه اللي تفرق فيها مع
الاخوان ديالك حسن
داك الفندق اللي كانوا فيه ملي وصل كان
كله شوق ولهفه باش يتلاقى مع الخوت ديالو
وباش يعرف حتى هو اشنو جابوا معهم ربما
[موسيقى]
واما الامير علي من بعد ما تفارق مع
الاخوه ديالو وسلم عليهم قرر انه يشط
الطريق
الوقت وهو غادي في الطريق ديالو
نفس المدينه غادي يستاذنهم ويتشاور معهم
ويطلبهم باش يسافر معهم باش ما يتلبش في
الطريق وافقوا الناس اللي مكلفين بالقافله
وقالوا لي غادي تمشي معنا حتى غادي يوصلوه
للمدينه ديال شيراز بدون ما يتوضر ولا ما
توقع لي شي حاجه وملي وصل الامير عادل
مدينه شيراز غادي نباهر بالمستوى ديال
الصناعه اللي كانت واصله ليه هذيك المدينه
وذيك الساعه كانت كتشتهر بصناعه الزجاج
وبالزخارف وبالعاج وكذلك البخور الامير
علي حتى هو ما غاديش يضيع الوقت وبدا يدون
داكشي كامل
واي حاجه شافه من صناعه الزجاج ولا من
الزخرفه كان كيدون الطريقه باش كتخدم
وكيفاش كدير باش يرجع للبلاد ديالو ينفع
بها المدينه ديالو وكذلك المملكه ديالو
وفين ما كانت شي حاجه صغيره ولا كبيره الا
لو كان كيدونها باش يعقل عليها ويرجع
عليها من بعد منين يمشي لبلادهم وحتى
الامير علي من الاشياء اللي كان كيتردد
عليها تقريبا يوميا هي الاسواق ديال مدينه
شيراس وحتى هو ربط علاقات مع الامراء ومع
التجار ومع الاعيان ديال ديك المدينه ومن
بين العلاقات اللي كنربطها الامير عليه هي
العلاقه ديالو بواحد التاجر من التجار
ديال الملك كان دائما كيمشي لعنده للسوق
وفينما كتكون عنده شي صفقه ولا شي بيعه
وشريه كان كيمشي معه ويشوف وهذا الشيء
كامل من اجل العلم والتعلم وربما شي حاجه
من داكشي كامل اللي غادي يتعلمو غادي يكون
الثمن ديالها لا يقدر بثمن وغادي يكون
الثمن ديالها باهض لربما هي غتكون السبب
باش يظفر بالزواج من الاميره
في يوم من الايام يا ساده الكرام والامير
علي جالس مع هذاك التاجر اللي تعرف عليه
في السوق كيدي ويجيبو في الكلام واحد
الشويه كيطلع واحد الدلال وكيقول 30 قطعه
ديال الذهب شكون اللي يزيد عليها باش يظفر
بهاد الكنز الثمين اللي كان واحد الشويه
الامير علي كيسرح عيني باش يشوف اشنو هو
هذا الكنز التامين
الشكل ديالو لا يوحي بانه غادي يقسوه
واحد السيد معقول وما عمره جاب شي حاجه
فيها مثلا الغش ولا الكذوب ولا شي حاجه
واي حاجه كان كيبيعها الناس كتاخذها
وعينيها مغمضه الامير علي قال والدي
المواصفات هذه وكيطلب 30 قطعه ديال الذهب
في هذاك الانبوب ديال داكشي ماشي هو هذاك
هنا الامير علي تزاد الفضول
وانما هذا راه من دار الى شفتي فيه لداخل
ديالو
حقيقه وكانك جالس في ديك البلاصه اللي
تخيلتي فيها الامير علي جاتو هاد الهضره
هادي قويه شي شويه قال له واش كتعرف اشنو
كتقول ولا غير بغيتي تبيع السلعه ديالك
وكتقول لنا هذاك الدلال ادرك بان الامير
علي حتى هو ماشي ولد المنطقه وهو يقول
الامير علي باين عليك بانك ماشي ولد هاد
المنطقه هادي داكشي علاش كتقول لي بحال
هاد الكلام هذا قال لي نعم انا ماشي من
هنايا وهو يقول لي هذاك الدلال اجا سيدي
انا دابا غادي نوريك كيفاش هاد المنظار
هذا كيقدر يدير هادشي كامل اللي قلت لك
واذا شفتي في المنظار وتخيلتي شي حاجه وما
شفتيهاش داخل منه انا ديك الساعه كنتحمل
المسؤوليه ديال الكلام اللي كان الامير
علي خدا هذاك المنظار وشاف لداخل ديالو
فاذا به تخيل الاب ديالو والاميره اشنو
كيديروا في ديك اللحظه وهنايا ساده يا
كرام الامير علي غادي يشوف العجب العشاب
ملي طلف المنظار كيبان له الاب ديالو
السلطان محمود جالس مع الحاشيه ديالو مع
الوزراء ديالو ويهضروا وكيتمتع بصحه جيده
وبخير وعلى خير وشاف الجهه الاخرى ديال
القصر الاميره نور النهار هي والخادمه
ديالها جالسين في البيت ديالها وكيضحكو
والامور غادا بخير وعلى خير هنا الامير
علي ملي شاف هاد المنظر هذا وسط منك
المنظر تصدم وكانه كيشوف شي حاجه من
الخيال وهو يسولو الدلال قال له اشنو بان
له قال له غريب امر هذا المنظار هذا
المنظار وهو يتلافت عن التاجر صاحبو قال
لي هذا الشيء اللي قال هاد الدلال هذا راه
فعلا هو الحقيقه راني تخيلت شي حاجه في
العقل ديالي ولقيتها كاينه في هذاك
المنطار وهو يقول لي الدلال ملي تاكدت ان
الهضره ديالي راها صحيحه
وعطاه حتى هو اربعين
وكان الامل ديالو هو انه يلقى الاخوه
ديالو كاينين تما كاينه فيه باش يعرف حتى
هو اشنو جابوا وشنو هي الاحياء الثمينه
ولا النفيسه اللي غادي يديوها للبلاد
ديالك لكن منين وصل ومشى للفندق كيلقى غير
الاخ الاكبر ديالو اللي هو امير حسن اللي
وصلت للماكينه وباقي الاخ الاصغر ديالهم
اللي هو احمد مازال ما وصلش واما الامير
احمد فمن بعد ما تفارق مع الاخوه ديالو
سلم عليهم شفت الطريق ديالو لمدينه سمرقند
وهو غادي في الطريق ديالو لسمر قرن غادي
يتلاقى بواحد القافله كبيره اللي غادي
تدوز على بزاف ديال المدن في وسط اسيا عاد
غادي تدوز لسمر فطلب منهم استاذن منهم انه
يرافقوا في هذه الرحله هذه باش يوصلوه
للمدينه بدون ما يتوضر ولا توقع عليه شي
حاجه قالو ليه باللي هما غادي يمشيو لسمر
قند ولكن قبل ما يوصلوا لها غادي بزاف
ديال المدن عاد يمشيو لسمر قال لهم اودي
ما كاين حتى شي مشكل اهم حاجه وان نمشي
معكم
وفي نفس الوقت نكون محافظ على راسي من اي
خطر ومن اي سوء اللي غادي يقدر يلحقني
ودامت الرحله ديالو واحد المده طويله اللي
كان فيها بزاف ديال العالم وبزاف ديال
الشقاء ديال السفر من اللي وصل لامير احمد
لسمر قند كيلقاها واحد المدينه كتزدهر
بالفلاحه وبالزراعه وبالتمور وكذلك
بالازهار وبالعطور وبالخضر والفواكه
الامير احمد حتى هو ما كانش باغي يضيع
الوقت وباغي يستغل اي فرصه لربما تكون هي
الشيء الثمين اللي غادي يقدر يوصلوا باش
يتزوج بالاميره وبدا كيدون اي حاجه
كيشوفها عندها علاقه بالزراعه ولا
بالفلاحه ولا بالازهر والفواكه والخضر الى
اخره وفيما كاين شي حقل كبير في شي نوع من
الزراعه اللي نادر كيمشي لهذيك البلاصه
وكيدون الطريقه وكيفاش داروا لها حتى وصلو
كامل وحتى الامير احمد كان دائما كيتردد
على الاسواق لانها هي المكان الوحيد
تقريبا اللي كانوا يتجمعوا فيه بزاف ديال
الناس وبزاف ديال التجار وبزاف ديال
الاجناس اللي غادي يقدر يستفاد منهم
ويتعلم منهم بزاف ديال الحوايج وقدر حتى
هو يربط علاقات مع التجار ومع الامراء ومن
الاعيان ديال البلاد
في يوم من الايام يا صديقي الامير احمد كي
تجول في الاسواق ديال مدينه سمرقند وغادي
يبان لي واحد الدلال هاز واحد التفاحه
وكيدل فيها وكيقول بلي الثمن ديالها هي 35
قطعه ذهبيه الامير احمد ملي سمع هاد
القيمه هذه قال
هادك الدلال وقال لي واش انت عارف القيمه
ديال الثمن اللي كتقول مقابله التفاحه
هادي هاد الثمن
اربعه ولا خمسه ديال الفدادين ديال التفاح
وانت كتقول خمسه وتلاتين قطعه ذهبيه غير
في التفاحه هذه بوحدها اشنو كدير كاع
التفاحه الدلال هو يجاوبو وقال له لو كان
عرفت القيمه ديال التفاحه هادي ما غاديش
تقول لي هذا الكلام هذا ولو كان تعرف اشنو
كتقدر ديرها التفاحه هادي غادي تعطي فيها
35 وغاتعطي فيها 45 ولا 50 ولا حتى 100
قطعه ذهبيه هنا الامير تزاد الفضول ديالو
وكيشوف هذاك الدلال وجاد في الكلام دياله
وماشي غير كيخرف وهو يقول لي اشنو كدير
التفاحه هذه ولا شنو نقدر نديروا بها
التفاحه هذه اللي غيخلي الثمن ديالها
[موسيقى]
التفاحه الشافيه وها التفاحه هذه قادره
انها تشافي بزاف ديال الامراض المستعصيه
اللي ما قدروش الحكماء والاطباء انهم
يعالجوها بل والاكثر من هذا الناس فحاذيله
اكلت منها واحد القطعه كترجع لبلاصتها
وكانها متكلت منها حتى شي حاجه الامير ملي
سمع الدلال قال هكا عاوتاني دخلوا الشك
وقال لي هذا الكلام اللي كتقول راه غير
منطقي وما يمكنش لها التفاح هادي تداوي
بزاف ديال الامراض المستعصيه الدلال من
هاد الجواب اللي جاوبو الامير وقال له لو
انك عارف الحقيقه ديال التفاحه هادي ما
كنتيش اصلا غادي تجاوبني هاد الجواب هذا
ولو لانني عارف بالقيمه ديال هاد التفاحه
هذه ما كنتش خديتها من عند صاحبها ودللتها
باش نبيعها فلا كنتي شاري اعطيني القيمه
ديال التفاحه والى ما كنتيش شاري الله
يعاونك خليني نبيعها لشي واحد اللي غادي
يستحقق وغادي يعرف بالقيمه ديالها قال لي
الامير انا باغي نشريها التفاحه ولكن
خاصني نتاكد من هاد الكلام هذا اللي كتقول
وهما باقيين مع بعضياتهم غادي يجي واحد
السيد كينج وسخفان بجري وغادي يقول هذاك
الدلال من قبيله وانا كنقلب عليك في السوق
حيت قالوا لي باللي التفاحه الشافيه عند
واحد الدلال فيها باش يبيعها قال لي
الدلاله علاش بغيتيني وعلاش بغيتها
التفاحه قال لها اودي راه الاب ديالي راه
مريض طريح الفراش وعينما نداوي فيه عينه
ما نجيبو ليه الحكماء والاطباء وحتى واحد
فيهم مقدر يشافيه وقالوا لنا باللي كاينه
التفاح الشافيه راه هي الوحيده اللي قادره
تشافي هاد الاب ديالكم من هاد المرض هذا
اللي فيه الدلال بالذكاء ديالو قال هذه هي
الفرصه والمناسبه باش نثبت لهذا السيد هذا
باللي التفاحه الشافيه حقيقه وهذا الكلام
اللي كنقوله حقيقي ومش يكذب وهو يتلفت عند
الامير احمد وهو واش باغي تتاكد بلي هاد
التفاحه هذه راها تفاحه شافيه ولا لا قال
لي ايه انا باغي نتاكد ولا كان هذا الكلام
اللي
بالاضعاف ديال القيمه ديالها وهو يقول له
يلاه معي غادي نشوفو هاد السيد هذا
وغانعطيوه التفاحه ياكلها وغادي تشوف
بعينيك داكشي اللي غادي يوقع وبالفعل يا
ساده يا كرام مشد دلال مع الامير وهذاك
السيد ديال الاب دياله مريض للدار ديالو
تقريبا على فراش الموت باللي وصلوا لعندو
هذاك الدلال
واحد العضه وبمجرد مكان منها واحد الشويه
وكانه العجب وكانه السحر هذاك المريض
ما عمره كانت فيه شي حاجه وناد وقف صحيح
فصيح وما فيه حتى شي حاجه وبيني وبينكم
الشافي هو الله تبارك وتعالى وضروري ما
تدوز على الطبيب باش يعطيك الدواء باش
تشافها الامير ملي شاف على عينيه ذاك
الشيء اللي دارت هذيك التفاحه وذاك السيد
اللي كان طريح الفراش وقف وكانه عمره ما
كان مريض ولا كانت فيه شي حاجه داخل وكان
هذا الشيء اللي كيشوف فيه من الخيال وكتير
شيء من اللي شاف التفاحه رجعت للحجم
ديالها وكانهم عظمنا حتى شي حد شي حاجه
انا لله
الدلال هو يتلافت لعند الامير احمد وقال
لي شنو بان لك قال له دابا تاكدت فعلا ان
التفاحه هادي قادره انها تدير هادشي كامل
وما كذبوش الى سماوها التفاحه الشافيه
والشافي هو الله تبارك وتعالى الامير احمد
دلال اعطاه الاضعاف ديال القيمه اللي كان
كيطلبها في الاول وخدمنا عندو هذيك
التفاحه ولواها في واحد القطعه ديال الثوب
وخشها في الشكاره هذاك الدلال حتى هو قال
الامير قبل ما تمشي عندي لك واحد النصيحه
على هذيك التفاحه قال لي الامير اما هي
قال لها اودي هاد التفاحه هادي ملاحق قبل
ما يموت والصلعه الى ديالهم باش يتعاملوا
معها مزيان ويتهلاو فيها ويخزنوها في واحد
المكان امن اللي ما يوصل لها حتى شي واحد
وتاكد بلي هاد التفاحه هادي بالرغم القيمه
اللي عطيتيني فيها فهي رخيصه وما كتسوى
والو مقابل داكشي اللي تقدر ديره وهنايا
كرام على الامير احمد قال في راسه 100%
انا هو اللي غادي نقدر نكون جبت في خوتي
شي حاجه اللي القيمه ديالها غالي ه ولا ما
كتقدرش بالثمن والثمن ديالها باهض وهي
اللي تقدر تخليني نتزوج بالامير
الامير احمد في مدينه سمرقند كيتعلم
الزراعه والفلاحه والتمور والازهار الى
اخره ملي قرب الوقت اللي غيتلاقى فيه مع
الاخوه ديالو جمال العده ديالو
باش يتلاقى مع اخوته وهو غادي في الطريق
وكل شوق ولهفه باش يشوف الاخوه ديالو
غيتلاقى مع واحد القافله غادي يشد معهم
الطريق وغادي يونسوه حتى للبلاصه اللي
تفارق فيها مع الاخوان ملي وصل لهديك
البلاصه اللي فيها مفترق الطرق ومشى لهذاك
الفندق اللي كانوا فيه نهار الاول غيلقا
الاخوه ديالو جالسين كيتسناو فيه بشوقوا
الاخوه كاملين تعانقوا مع بعضياتهم وحيدو
داك الوحش اللي كان بيناتهم من بعد واحد
المده ديال العامين ملي جلسوا
وكل واحد فيهم بدا كيعاود لهم على
المغامره ديالو واشنو عاش فديك المدينه
اللي مشى ولكن حتى واحد فيهم مجال اشنو هي
الحاجه الثمينه اللي جاب معه من هذيك
البلاد هنا هو ينقص الاقل الاكبر ديالهم
اللي هو حسن هو يسالهم قال لهم دابا كل
واحد في
انا لقيت واحد البساط وهاد البساط اشنو
كيقدر يدير واشنو كيقدر يدير وها كيفاش
درت حتى شريته الامير علي والامير احمد
فرحوا للاخ ديالهم بذاك الشيء اللي لقاه
وتمناو له حظ سعيد باش يظفر بالزواج
بالامير وجاء الدور ديال احمد وقال لهم
اودي انا الحاجه الثمينه اللي جابت معي هي
واحد التفاحه التي تقدر تشافي المرضى
وسميتها التفاحه الشعبيه وهاش كتقدر تدير
واش كتقدر تدير وها كيفاش شريتها وها
كيفاش شريتها حتى هو فرحو له خوته واتمناو
له حد سعيد هنا جا الدور ديال علي وقال
لهم اودي الحاجه الثمينه اللي قدرت تلقاها
في السفر ديالي هو انني جبت معايا واحد
المنظار ديال البلور ولا ديال العاج
وقالوا له شنو فيه هاد المنظار هذا واشنو
باش يخليه يوصل لهذه الثمن هذا وشنو كتقدر
دير به قال له
واحد الحاجه وكنشوفها داخل المنظار
الاخوان تعجبو من هاد الكلام هذا وقالوا
ليه واش نقدروا نشوفوا في هذه المنظار هذا
ونشوفو دابا القصر اشنو كيوقع فيه والاب
ديالنا شنو كيدير والاميره حتى هي شنو
كادير قال لهم ما كاين حتى شي مشكل انا
غادي نشوف المنظار وغادي نقول لكم الاب
ديالنا اشنو كايدير في هذه الساعه وغادي
نقول لكم الاميره حتى هي اشنو كادير ملي
شاف الامير علي في المنظار كيطل كيلقى
الاب ديالو كالعاده جالس وجالسين معاه
الحاشيه ديالو والوزراء ديالو والمستشارين
ديالو وكيتناقشوا في الامور ديال المملكه
ملي تلفت الجهه الاخرى ديال القصر كيلقى
الاميره طريحه الفراش وعلى فراش الموت
والجاريات ديالها مجموعين عليها وكيدعيو
لها وكيتسناوها غير امتى غادي تفارق
الحياه الامير علي ملي شاف هاد المنظر
هذاك المنظر تفزع وتخلع وتلق المنظار من
يديه حسن واحمد ملي شافوه درجه الحركه قال
[موسيقى]
وانما الاميره على فراش الموت وكل شيء كي
يدعي لها وكيتسنى غير امتى
اللي غادي نوصلوا بها للبنات ديالنا ربما
غادي نوصلوا وغادي يكون فات اللي فات
وماتت الاميره هنايا الكرام من بعد ما
الامراء كانو فرحان باللقاء ديالهم من بعد
مده ديال عام وهما مفارقين على بعضياتهم
غادي يتصدموا بثلاثه على هادشي اللي واقع
الاميره وكل واحد فيهم بدا يفكر شي طريقه
اللي غادي توصلهم للقصر في اقرب وقت وهنا
عزيزي المشاهد عزيزتي المشاهده غادي
نكتافيو بهذه القدر هذا وغنخليك انت تنزل
لقسم التعليقات وغتقول لي اشنو يقدروا
يديروا باش يوصلوا القصر ديالهم في اقرب
وقت ممكن باش يعتقوا الاميره من الموت
واما انا فكنضرب معك بموعد في الايام
القادمه باش نكملو الجزء الثاني ديال هاد
القصه ومن هنا لتما كنقول لكم تهلاو ليا
في راسكم ونشوفكم ان شاء الله في الحلقه
الجايه خليتكم في راحه الله والسلام عليكم
[موسيقى]
|
ULVuPWQDTYA.txt
|
الباشوشين السلام عليكم ومرحبا بكم فيديو
جديد وفي حكايه جديده ايوا بسم الله نبدا
بها كلامي وبالصلاه والسلام على رسول الله
نحن اللي بيها لساني وصلوا والسلام على
رسول الله يترفع بها مقامي ومقام اللي
جالس كا يتفرج قدام اللهم صل على زين
الزين بو فاطمه الحسين سمعني السمع والغل
كلامي حكايتنا اليوم
الصغير فيها فائده والكبير حكمه زايده
وكيف حتى يقول لي مثلا
وما تسدي منه فائده
الدنيا مكن يا صديقي العصر والقهوه وكان
احتكان احتكا وحده البنيته سميتها بهيجه
من بعد ما توفى الاب والام ديالها كانت هي
مازال صغيره ومشات كاتعيش مع وحده عمتها
في الدار اللي كان ساكن فيها باها وجدها
وجدها
من قبل وعمت بهيجه كانت واحد المراه كبيره
ولكن كانت واحد المراه الطيبه وعزيزه
عليها بهيجه بزاف ومهليا فيها وما مخليها
عليها
فمها كتحضر اللعب
من المدرسه
ولكن كانت عندها واحد الامنيه بغات تحققها
باي طريقه ولكن عمتها معمرها وافقت عليها
وهذه الامنيه هذه هي وحده الباب في الجهه
الخلفيه ديال الدار ديالهم كان اللون اخضر
كاينين بزاف ديال اللعاب وكاينين بزاف
ديال الحوايج وكاين بزاف ديال الفانيد
وبزاف ديال الحلوه بزاف ديال الجبن واي
حاجه كتمناها كاينه ماكينه ولكن عمتها
باش تعطيها الساروت فقط
كيلو الداخل وكانت النهار بطل وهي جالسه
قدام ذاك الباب وغير كاتشوف فيه وكيف ما
هي الطبيعه ديال الانسان الحاجه الممنوعه
هي اللي كنبغي ونعرفها اكثر والممنوع ما
هو
مشيت ايام وجات ايام بهيجه كبرت شويه
وشتدعو لها وباقي هذه الامنيه معمرها
تحققت لها وكل ما كبرت هذه الحلم هذا كي
يكبر معها والامنيه ديالها كانت زاد اكثر
باش تفتح هذاك الباب الاخضر وتلقاه في
هذاك الكنز اللي كاينفع علمت بهيجه صغيره
باش نمشي نحل ذاك الباب الاخضر ولكن حتى
الخادمه كان عندها نفس الجواب ديلام في
يوم من الايام همت بهيجه هي والخادمه
ديالها مشاو يتقدا وشي حاجه في السوق
وقالوا البهجه احنا غادي نمشيو نتقدوا
انتبقى هنا في الدار لا جاء شي واحد ما
تحليش له الباب حتى نجيو احنا بهيجه هذه
هي الفرصه اللي كانت كتقلب عليها من شحال
هذه قالت لها عمتي غير سيري وكوني هانيه
انا غادي نبقى في الدار ما غنتحرك من
بلاصتي ولا دق عليا شيء واحد ما غاديش نحل
الباب حتى يوم الجمعه الاخضر
ههه
[ضحك]
حلت الباب الاخضر ودخلت الداخل
اللي كانت كتخيل ان هذا القهوه وراء الباب
الاخضر ملقت منه حتى شي حاجه والقطرزه وسط
واحد الغابه متوحشه وكلها وهنا بهيجه دخلت
في واحد العالم موازي وهنا غنتوقف واحد
شويه وهنطرح عليكم واحد السؤال واش فعلا
كانت امنه بانه كاين واحد العالم موازي من
غير هذا العالم هذا اللي كان احنا الا
عندكم شيء جواب طول التعليقات وخليو لي
الجواب ديالكم
القطراسه وسط من ديك الغابه وكلها مظلمه
ومتوحشه ادرك التمام الادراك ان ذاك الشيء
كامل لي كانت كتحلم به في المخيله ديالها
ولكن كنز اللي كانت تتوقع انه هذه يكون
وراء الباب الاخضر
مسن ولكن باقي شادد وقال لها ابنتي اشنو
جابك لهذا البلاصه واشنو كديري هنايا
بهيجه من كثره الخلع اللي فيها ما بقتش
قدها تهضر ولا تتكلم هذاك الرجل الكبير
عرفهم
مخيف
الرجل
فيها واحد البيت
تقريبا بالسين ديالها واحد جوج البنات
اصغر منه هذيك المره الكبيره هي تسول
بهيجه قالت ليش شنو سميتك بهيجه قالت لها
غريب هذا الاسم هو الاسم ديالي هي تنقذ
البنت اللي في السن ديالها حتى هي قالت لي
حتى انا راه هذا هو الاسم ديالي وهي
تسولها قالت ليها منين جيتي قلت لها انا
جيت من القريه الفيلم
عاوثاني هذيك المراه قالت لها غريب هذه هي
القريه اللي كان يعيش فيها انا وهي تسولها
ثاني قالت لها سميت الاب ديالي
هو نفس البيت
من هذا الباب لان هذا دخلت لي مخده
اجماعات التمر واسكتات وما قالت حتى شي
حاجه ملي شافوها ما بغاتش تجاوب خلوها على
راحتها واحد شويه هي تقول لهم جدتهم يلاه
البنات سيروا تنعسوا ملي يمشيوا البنات
بثلاثه تداوم معهم بهيجه باش نعس معهم في
نفس الغرفه اللي كيناس من اللي دخلات كانك
يحسب لها ان هذه القصه ديالها بوحدها كيف
ما تعودت في الدار ديالهم عندها السرير
ديالها بوحدها والغرفه ديالها بوحدها
واللعاب ديالها بوحدها ولكن تفاجئت الواقع
ولا تصدمت بواحد الواقع انهم بثلاثه
واحد وهذه كانت اول صدمه ومن كثره ما كان
السرير
البنات اداهم الناس
عينها كتلقى جدها كاتنوض فيهم وكاتقول لهم
احنا ما عندناش البنات اللي كاينعسوا مع
الطلين نوضوا تقعدوا كاملين البنات
يخرجي مع البنات وديري ذاك الشيء كامل
اللي كادير وقالت لها جده تحيدي هدوك
الحواجز كتشوف هادوك الحوايج كتلقاه واحد
الدرباله كلهم
متواضعه وكتشوف راسها
وما كانش دائما الفطار
زي كل شيء لبناتنا ضد غياد دغيا جمعوا
الطابله ردوا داكشي للكوزينات وخرجوا
كاملين باش يبداوا الخدمه ديالهم ناضج
جداس حتى هي وقالت لها نوضي سيري تبعي
البنات وديري ذاك الشيء كامل ليكيروا
البنات كل واحده فيهم اشنو كادير هل اللي
كتغزل هل اللي كتجمها الحطب ها اللي
كاتشعل العافيه هذه اللي كتمشي تجميع
الخضره اللي غادي يطيبوا هل اللي كتجمع
الدار هل اللي كتسقي الماء هل اللي كتورد
البهيم وكل واحده فيهم اشنو كادير
الفطور مع البنات
انهار نفس الحياه نفس الروتين نفس الشقه و
تماره يوميا
مشات ليام وجات ليام على ذاك الحال بهيجه
ادركت ان الحياه اللي كانت كاتعيشها من
قبل كانت حياه الاثرياء بالمقارنه مع
الحياه اللي كتعيش هذا وعرفت ان ذاك الشيء
كامل اللي كان متوفر لها وهي ما كان عاجبه
حال كانت على خطا كبير وما كانش مقدره
نعمه اللي كانت تعيش فيها وهذا حال بزاف
ديال الناس في الحياه الدنيا
انت كتكون كتعاود كتجبد واحد السنيديقه
اللي خزنه فيها دوك الذكريات ديالها ديال
جدها وديل جداتها وديال جدود جدودها وكل
مره كتجبد شي حاجه من ذيك الصنيقه
وكتوريها للبنات وكتعاود لهم عليها بهيجه
فهمت باللي هذيك السنه دي قهوتاني ديال
جداها هي الصندوق ديال العجب اللي كايتخزن
فيه اشياء المهمه ديال جدازه وقالت مع
راسها 100% السيروتي ديال الباب الاخضر
غادي يكون في الصندوق واحد النهار وهو
جالسين ومجموعه
وصلتي لهنايا
ربما
القصه كامله
جيد سولها بخجل وقلت لها واش عندك هذا
الباب كتله هي عندي الساروت وهو كاين في
الصندوق هذه هي تقول لها واش تقدري توريني
هذه الساروت هذا قالت لي نوري لك علاش لا
هي تاخذ الصنيديقه ديالها وهي تجبد واحد
الساروت هو نفس الساروت اللي كان عند
عمتها وما كانش كتزوج وهي تقول لها تعطيني
هذه الساروت نمشي نفتح بها هذا الباب
الاخضر ونشوف اشنو فيه وهي تقول لها جده
الاخضر
مشيت ليه موجهه الايام وبهيجه كتقلب كيفاش
تدير باش تجبد هذاك الساروت من ذكر ربيعه
وتحل الباب الاخضر وترجع للحياه العاديه
وتخرج من العالم الموازين ولكن المحاوله
ديالها كاملين كانت تبؤوا بالفشل واحد
النهار من بعد ما سالو الجلسه ديالهم قالت
لهم جدتهم يلا البنات سيروا البيت ديالكم
بهيجه خلها تحت كل شيء نعس وحتايه
جدتها وحلتها وخدات من الناس
[ضحك]
اليوم المعيور لغد ياخد مخداش الحكم اللي
حكموا المسجد المغرب ضد فرنسا اللي اخذت
الساروت
الحوايج اللي جات بهم النهار الاول ومشت
تتسلف بالشويه بالشويه وحلت الباب ومشت
تتجرين الباب الاخضر وحلته ودخلت منه ملي
دخلت من الباب الاخضر هذا القراصه عاوتاني
في نفس المكان اللي كانت خرجت فيه ملي
دخلت المره الاولى مشات كتجري وسط من ذيك
الغابه وهي مخلوعه ومرعوبه
حتى لقيت الباب اللي دخلت منه النهار
الاول
والعب جداد وذاك الشيء كامل لي كتجيب لها
باش تفششه باللي حطت البهيجه داكشي اللي
اشترت لها هي تقول لها بهيجه علاش عليك ا
عمتي بارك هذاك الشيء كامل اللي عندي راه
كافيني وهذه الالعاب اللي عندي راه انا
عاجبيني وبيخروا على خير بلا ما تبقي تشري
لي كل مره في هذا الشيء حمتها دخلها الشك
من هذا الجواب اللي جاوبت بهيجه هي تقول
لها في العاده ابنتي ما كتجاوبنيش بحال
هاكا كل مره
دوك الالعاب اللي عندي والحوايج اللي عندي
راه كافيني وعجبيني باركه من الشريان هناك
شيء
حاجه خزنه علي ضروري
عمتها من اللي سمعتها عودت لها هذه القصه
هذه استغربت وبغات تعاقبها ولكن قالت مع
راسها العقاب ديالها راها خداته وكان اظن
انها تعلمت الدرس من هذا الشيء اللي وقع
عليها وهذا الشيء اللي وقع عليها وفي نفس
الوقت هو العقاب دياله ومن هذاك النهار
بهيجه ادركت ان الحياه اللي كتعيشها ماشي
اي واحد يقدر يعيشها وهذيك النعمه اللي
عايشه فيها ما متوفراش الناس كاملين وان
القناه كنز لا يفنى وقررت انها ترجع
للدرالها وتعاون عمتها والخادمه ديالها في
الاشغال ديال البيت واحتفل الاشغال اللي
خارج من البيت اي حاجه كتبها لاعبتها
كتقنع بها وكاتقول لها شكرا
على هذيك النعمه اللي كاتعيش فيها
وهكذا وكيف مش نفذ الحكايه بهيجه داك
الشيء اللي وقع لها كان سبب مقنع انها
تفهم ان الحياه اللي كانت تعيش فيها حياه
ديال الاثرياء بالمقارنه مع الحياه اللي
كيعيشوها بزاف دين الناس وهذا هو الواقع
ديال بزاف ديال الناس وحتى وليداتنا في
الزمالك الكثير منها كيعيش واحد الحياه
مستوره ولكن ما عجبو الحال ودائما باغي
اكثر وماشي عيب ان الانسان يكون طامح انه
يصل اكثر ولكن اقناع بذاك الشيء اللي
اعطاه الله تبارك وتعالى ويكد ويجد ويخدم
باش يوصل للمستوى اكبر من المستوى ولكن
ماشي يكون ساخط على النعم اللي عنده
ودائما اللي عند الناس الاخرين خاصك تعرف
بان الله تبارك وتعالى قسم الارزاق ديالنا
وكل واحد ياخذ الرزق دياله والرزق في
الجزء
تبارك وتعالى النهار تخنقت من الكرش دياله
اوكي الرزق منه
وبالعلم والتعلم وبالخدمه وقدمك انت قانون
او كتحمد الله تعالى وتشكره على النعمه
اللي عطاك قليله ولا كثيره قدم الله تبارك
وتعالى كيزيكم وكيف ما قال الله تعالى في
القران الكريم وانا ان شكرتم لازيدنكم فكل
واحد فينا لازم يحمد الله تبارك وتعالى
على النعمه اللي اعطاه قليله ولا كثير باش
الله تبارك وتعالى يزيدك من النعم دياله
والله يزيدنا ويزيدكم من نعم الله تبارك
وتعالى والله يفتح علينا وعليكم وعلى كل
المؤمن وعلى اي واحد محتاج ولا ضروري
والسلام عليكم
[موسيقى]
|
1cpRx9-0JSs.txt
|
سلام خليكم معايا اليوم غادي نفرقعوا
الهرمون ديال الخلع
[موسيقى]
واحد الفيلاج في واحد الولايه امريكيه
وهذا الفيلاج مهجور وخاوي وما فيهش السكان
وحتى الناس اللي كانوا ساكنين فيه من قبل
هجروا هذاك الفيلاج
والسبب وراه هادشي كامل
الخرافات ولكن اللي متفقين عليه الناس
كاملين هو ان هاد القصر هذا فيه بزاف ديال
المخلوقات الغريبه وكيوقع فيه بزاف ديال
الحوايج اللي ما يمكنش يصدقهم العقل
البشري
هو انه داخل منه كاينه واحد القوه شريره
كتمنع اي واحد يدخل لك القصر وتيقولو بلي
اي واحد فكر انه يدخل لداك القصر ما
كيعاودش يرجع منه والناس كاملين اللي مشاو
لتما حتى واحد
على قيد الحياه وكيقولوا ان هاد القصر هذا
فيه بزاف ديال الاشباح كتخرج في الليل
كتقلب على اي حاجه كاينه في ديك البلاصه
كتاكلها وحتى من الفيلاجات اللي كاينين
قراب شويه من هاد القصر هذا حتى واحد من
الناس ديالهم ما كيتجرى انه يمشي يشوف
هذاك القصر ولا يمشي يطلع على هذاك
الفيلاج ومن هنا طلقوا عليه اسم قصر
الظلام علاش لانه حتى دابا حتى واحد ما
قدر يفسر الغموض اللي كاين في هذاك القصر
اللي كيخلي بزاف ديال الغموض وبزاف ديال
الشك حول قصر الظهر ماكس
اربعه ديال الصحاب مفروحين والهوايه
ديالهم هو انهم يمشيو يكتاشفوا بحال هاد
الاماكن الغامضه وفين ما سمعوا على شي دار
مهجوره ولا فيها الاشباح
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
القصر الظلام جي بي اس ديالهم تسطى
والبوصله ديالو بدات كتخربق مره يقول لهم
سيروا من هنا مره يقول لهم سيروا من هنا
ومره يقول لهم سيروا من هنا ماكس واصحابه
ملي شافوا
ونعاودو
السميه ديال الفيلاج وتموا غاديين
هنا الدراري قالوا واش كاين بلا من متبعين
حتى نطيحو
حاولوا الفيلاج واش كاين شي واحد
كامل خاوي وتقول واحد
الدراري هادشي كامل معجزهمش لانهم مولفين
على هاد المغامرات وعارفين باللي يقدر
يوقع لهم بحال هذا الطريق من هاد الزنقه
لهذه الدريبه من هاد الزنقه
[موسيقى]
اللون ديالو غريب وماكيشبهش للاشجار
واللون ديال السما اللي فوق من ذاك القصر
ما كيشبهش اللون ديال السمل عادي ولكن
ماكس وصحابه بالرغم من هادشي كامل ما
تخلعه ما تزراو
من الطوموبيل نزلو هذا الشيء كامل اللي
جابو معهم وتم غاديين داخلين القصر غير
قربوا من الباب وهي تضرب واحد الرعده
زعزعه الارض من تحتها واحد الشويه الباب
هو يتحل بلا ما يحلو حتى شي واحد الدراري
مولفين على هاد البلانات دخلوا مع الباب
بكل شجع غير دخلو مع الباب هو يتسد بوحده
ماكس واصحابه جبدو الماتريال ديالهم
وبداو
وكلهم ثقه كامل اللي كيتقال على هذه القصر
واللي كيتقال على هذا الفيلاج كله خرافات
ما عندها حتى شي اساس من الصحه الدراري
ملي تسد الباب وشدو الماتريال ديالهم باش
يصوروا كيسمعوا برا
ماكس هو الشجاع في الدراري كاملين حل
الباب وخرج كيجري باش يشوف الطوموبيلقى
فيها حتى شي واحد
الهضره
كيعاودوبيل هاد المره خرجوا كاملين باش
يشوفو شنو واقع ملي خرجوا ما تيلقاو حتى
واحد في الطوموبيل ولكن
[موسيقى]
العظميه ديال الانسان
[موسيقى]
بوحده وكي تسمعو واحد الصوت بحال ديال
المشيش بحال ديال الدراري الصغار غريبه
وعجيبه معمرهم سمعوا ومره مره مره كيحسو
بشي حاجه كتدور بالجناب ديالهم
حتى شي حاجه هنا
تاكدوا بانهم ماشي بوحدهم
الشجاعه كامله اللي كانت عندهم وكيدخلوا
بها للديور المهجورين وكيطلعوه مع الناس
بدات كتخفاف بشويه بشويه وبداو يتمناو
انهم ما دخلوش لهذه القصر الملعون وهذا
الشيء باقي ما شافو والو من دوك الغرائب
والعجائب التي كتوقع في هذاك القصر ماكس
اللي هو كان شجاع شي شويه قال الدراري
غادي نتفرقو جوج هنا وجوج هنا واي واحد
فيكم شاف شي حاجه ماشي هاديك يصورها ويعيط
علينا حتى احنا نشوف
ماكسو من جهه وايزاكويان مشو من جهه اخرى
وما حدهم
يكتشفوا اشياء مرعبه ومخيفه كتوقع تماك
بدا كيتملكهم وندموا على النهار اللي
قرروا انهم يجيو
بحال هكا ما قدروش يكملوا الدوره في القصر
وهما يرجعوا للبلاصه اللي كانوا مجموعين
فيها كاملين ملي تجمعوا هادو كيعودوا لهم
اشنو شافوا لهم حتى هما شنو شافوا
بانهم يهربوا عليهم شي حاجه ما مزيانه
ولكن هياته هيهات هذاك القصر الداخل فيه
مفقود والخارج منه مولود
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
الغريب واقف ماكس غادي يجبد واحد التصويره
من الجيب ديالو هاديك الصوره لقاها ملي
كان كيدور في الغرف ديال القصر وهديك
الصوره كان صوره عائليه واللور ديالها
كانو فيها الاسماء ديال الناس اللي مصورين
فيها هنا
شي فرصه باش يهربوا من هذاك القصر والموت
لا محاله وهو يقول علاش لا لعب اخر ورقه
عندي ملي جبد الصوره وهو يقلبها وهو يلقى
واحد الاسم ديال الرجل اللي كاين في
الصوره وهو يتلفت عند هذاك المخلوق الغريب
بكل الشجاعه وهو يقول له اهلا داك المخلوق
الغريب ملي سمع هاد الاسم هذا المنظر
ديالو والشكل ديالو تبدل وكانه كان كيتسنى
شي واحد يذكر لهذا الاسم ماكس باللي شاف
الرياكسيون ديال المخلوق الغريب وهو يذكر
له الاسم ديال المراه اللي كاينه في
الصوره وجوج الاولاد اللي كاينين في
الصوره هنا غيوقع واحد البلان غريب وما
يمكنش تصور داك المخلوق الغريب ملي سمع
الاسم ديال جوني وسمع الاسماء ديال المراه
وديال الدراري الصغار اللي كاينه في
الصوره نزل الارض ولا بحال شي كليب ودود
التضريف وجاز في بلاصته وديك الارواح
الشريره ودوك الاشباح اللي كانوا دايرين
به غبروا بحالا ما عمرهم ما كانوا تحلو
ديال القصر وشعل الضوء وما
بقاشوق الغريب والضوء
فيه واحد الشويه كتبان لهم الهيئه ديالو
ديال انسان عادي ولكن بهذاك المنظر اللي
فيه ما كانش كيبان عليه انه انسان وانما
كان كيبان مخلوق غريب هنا الدراري قدرو
يفهمو بلي هذاك الوحش اللي قدامهم في
الاصل هو انسان عادي ولكن واحد القوه
شريره قديمه قدرت انها تحولو وتغيروا
وتردو واحد الوحش كاسر كيخلع بمجرد ما
تشوف ماكس هي طيح لي واحد الفكره ديال انه
يلعب لي على الجانب الانساني وعلى الضمير
دياله على الانسان وعلى الحياه وعلى
العائله وما حد ماكس وهذاك المخلوق الغريب
كيزيد يتكمش ويتكشف بعضياته وحتى الصفه
ديالو وبدات كتبدل بشويه بشويه وكتقرب من
الصوره العاديه ديال الانسان واحد الشويه
هو يبدا يبكي بواحد الطريقه هستيريه ماكس
هو يعاود يعيط عليه بالاسم هنا هذاك
المخلوق غادي ينطق ولاول مره واللسان اللي
كيتكلم به بحلسان اللي كيتكلموا به الناس
كاملين
ولا المخلوق الغريب بدا كيعاود القصه
ديالو
قال لهم واحد النهار خرجت انا ومراتي
ولادي بجوج ودوزنا النهار في الغابه
وقصرنا لعبناك لينا وشربنا ودوزنا واحد
النهار زوين وملي كنا راجعين في حالاتنا
دزنا من حدا هاد الفيلاج واحد الشويه وقع
ليا
توقف نزلت باش نشوف اشنو واقع الطوموبيل
ونشوف اشنو واقع فيها وانضمامها ونزيد في
حياتي
اللي كنت خارجه انا من الطوموبيل طاحت
الخاميه
باش نشوف اشنو هي واحد المخلوق غريب
المنظر ديالو كيخلع قال لي مجبدت الفرديه
كيضرب من هنا وكيخرج من الجهه الاخرى واحد
الشويه من اللي قرب عندي الطوموبيل فهمت
بانه مقاصدنيش انا ولكن كان قاصد العائله
ديالي حاولت نشدهم الدار باش ما نخليه
يمشي للعائله ديالي ولكن كانت عنده واحد
القوه خارقه ما يمكنش ليا نتغلب عليه
وبسرعه البرق دخل الطوموبيل وصفاها لمرتي
والاولاد
ولكن القرطاس اللي ضربتها كتخرج من الجهه
الاخرى هنا قال لهم ما بقى عندي حتى شي حل
الا انني نهرب بقيت غادي كنجري وكنغوت
عتقوني عتقوني ربما يكون شي واحد تماك
ولكن هذاك الفيلاج اللي دخلت له ما كان
فيه حتى شي واحد وسقيل بقيت غادي هربان
كانجري وكانتلفت ورايا
وبمجرد ما دخلت له سد علي الباب
[موسيقى]
المخلوق الغريب اللي صفها لمرتي والاولادي
بجوج ملي هزيت عيني كنشوف فيهم مخلوع
ومرعوب وهو يقول ليا بواحد الصوت كيخلع
قال لي لا بغيتي تبقى في هذه البلاصه هذه
غادي تبقى وما غاندير لك حتى شي حاجه ولكن
لا فكرتي انك تهرب من هنا وتمشي متعوده
شنو طاري في القصر هذا غادي يكون اخر نهار
في حياتك قال لهم فكرت مزيان وشفت باللي
مرتي واولادي ماتو وما بقى عندي حتى شي
واحد في الدنيا هذه والى بغيت نبقى نحافظ
على الحياه ديالي خاصني نسمع الاوامر
ديالو ونبقى في هذه القصر هذا ومن ذاك
النهار وانا كنعيش في هذه القصر هذا وكل
نهار وكل شهر وكل عام كندوزو في هذه
البلاصه هذيك وانا كنتزاد وحشي وكيتحول
الجسم ديالي ولا الجسد ديالي لواحد الصوره
مخيفه ومرعبه كيف ما شفتوها والناس
الفضوليين اللي كانوا يدخلوا لهذه القصر
باش يعرفو فيه كانوا هما الماكله ديالي
اللي كناكل انا والاشباح والقوه الشريره
اللي كاينه هنا وهذه هي القصه ديالي
احتاجيتو نتوما القصه ديالو حتى ولا انسان
عادي كيشبه لهذاك الشخص اللي كاين في
الصوره ماكس واصحابه تاثروا بالقصه اللي
عاود لهم وقالوا ليه ما تخافش احنا غادي
نخرجوك من هنا وغاتمشي تعيش معنا في امان
وحتى واحد فينا ما غادي يقدر يعود على
القصه ديالك من بعد واحد الشويه بدا كيطلع
الفجر وعم الهدوء والسكينه في هذاك القصر
من بعد ما عاشو الدراري واحد الليله مخيفه
ومرعبه الدراري جمعوا الكاميرا ديالهم
والدوزان ديالهم وداكشي كامل اللي جابو
معاهم من بعد ما صوروا هاديك القصه اللي
كان كيعودها المخلوق الغريب
مع الباب وهما فرحانين لانهم غيخرجوا من
هذاك القصر اللي عاشوا فيه ديك الليله
كامله ديال الرعب وفرحانين حيت غادي
يبارطاجيو كامل مع صحابهم ومع الناس اللي
كيتابعهم في مواقع التواصل واحد من
الدراري حيت جاكيطه ديالو وغطى
مده هادي مخرج لبرا الشمس تقدر تضربه ولا
شي حاجه ملي وصلوا للطوموبيل حطو الدوزان
ديالهم اللي جابو معاهم ملي بغاو يركبوا
في الطوموبيل واحد الرحله بحال الراحله
اللي ضربت
القصر في الليل كيهزو عينيهم باش يشوفوا
شنو كاين كيبان لهم واحد مرعب ومخيف اكثر
من ذاك المنظر اللي كان كيباني المخلوق
الغريب لكل الداخل الدراري ملي شافو هذاك
المخلوق تخلعوا
واحد الشويه داك المخلوق الغريب جبد يديه
كانو
كانت عنده واحد الليد فيها واحد بحال ديال
النسر وبضربه واحده غادي يقسم جوني على
جوج على حميه في الارض ماكس اصحابو باش
يشوفوا واش باقي حيوي لقوه
خبر وما بقاش له الاث
[موسيقى]
[موسيقى]
[موسيقى]
|
olG3o6Fl_V4.txt
|
السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو جديد
وفي حكايه جديده وقبل ما نبداو الحكايه
وكيف ما ديما لابد نقولوا شكرا لاي واحد
كياخد شويه من وقته ويدخل يتفرج في
الفيديو وكيخلي لايك وكيخلي تعليق ويبار
طجي مع الاصدقاء ومع العائله وما ننساو من
طبيعه الحال القاعده ديال البشوش نكبر
الشاشه ونطلق البشاشه ونحي الغباشه ونبقاو
حتى لنهايه
[موسيقى]
الفيديو بسم الله نبدا بها كلامي والصلاه
والسلام على رسول الله نحلي بها لساني كان
يا مكان يا ساده الكرام في سالف العصر
والاوان وكان حتى كان حتى كان الحبق وال
السوسان في حجر النبيل عدنان وحتى كان
الما يخيط الكتان والزحاف ينقز الحيطان
وحتى كانت البكمه تجيب الخبر ما بين
الجيران وحتى كانت لاله الستوت المتوت
الله يرحمها يوم تموت تدوز من عين البره
وتقول واسعه عل ودوز من عين المخيط وتقول
ضيق علي حتى كان الطاق والطر طلاق والبراد
المشحر على الوراق نشربوا انا وهذا الرفاق
يحك يا ساده الكرام انه في واحد القريه ما
بين الجبال كتس واحد البنت سميتها هنيه
هنيه كانت كتعيش مع الاب ديالها اللي كان
مريض ومقعد وماك يقدرش يتحرك ومن نهار
ماتت امها الله يرحمها هنيا هي اللي
مقابله الشغالات ديال الدار وهي اللي
مقابله باها و مليه فيه وما مخليه خاصه
حتى شي حاجه حيت تبارك الله هنيا كانت
واحد البنت مرضيه وكانت حنينه وفيها الخير
وكعامل مع الصغير والكبير والناس ديال
القبيله حتى هما كانوا كيعا لوها معامله
مزيانه الاذا مشات عند الزار يعبر ليها
ويزيد شويه والا مشات لعند الخضار حتى هو
يعبر ليها ويزيد شويه علاش لانهم عارفينها
مسكينه مرضيه وهي اللي خدامه على الاب
ديالها من بعد ما توفت الام ديالها الحصول
هنيا فين ما مشات كلشي كيسر معها والسمعه
ديالها سابقها قدامها هنيا من غير انها
تقابل الشغالات ديال الدار وتقابل باها
كانت كتخرج للسوق تبيع وتشري في الصوف باش
تجيب ما ياكل هي والاب ديالها مشات ايام
وجات ايام يا ساده يا الكرام هنيه مسكينه
كتفيك في الصباح تمشي للسوق تبيع وتشري في
الصوف وملي كترجع تقدى ذاكشي اللي كقسم
الله وكد خ للدار تقوم بالشغالات ديال
الدار وتهل في الاب ديالها والاب ديالها
مسكين ما كتسمع في فمه غير الله يفرش ك
بالرضا والله يغطيك بالرضا وفي يوم من
الايام القيت ديال القبيله المراه دياله
ولدات وجابت واحد البنيه وغادي يخصهم شي
بنت ولا شي مراه اللي تقابل لهم هذ البنيه
هذه وتكون هي المربيه ديالها غادي يخرج
البراح ما بين الناس ديال القبيله وغادي
يقول بلي را لقيت زادت عنده واحد البنيه
وخاصه شي بنت اللي غادي تربيها ليه
وتقابلها بزاف ديال البنات وبزاف ديال
العيال اللي مشاو تقدموا لهذ الخدمه هذ
ولكن مرات القيد لاله صفيه ما عجبتها حتى
شي وحده فيدوك العيالات ودوك البنات اللي
جاو تقدموا باش يخدموا واحد النهار مراه
القيد لاله صفيه كانت كدور في السوق وهي
تبان لها هناي كتبيع وتشري في الصوفه مراه
القيد هي تسول الخادمه ديالها وقالت لها
شكون هي هذك البنت وهي تقول لها الخادمه
هذك را هي هنيه المرضيه قالت لها مره
القيد كيفاش شرحي لي اكث قالت لها اودي هذ
البنيه هذه راه الام ديالها توفات وهي
اللي كاينه عند باها وباها مسكين راه مريض
هي اللي خدامه عليه كتجي خدم في السوق
تبيع وتشري في الصوف وملي كتسالي كتمشي
تشقى في الدار ومقابله الاب ديالها وكلشي
الناس ديال القبيله كيعرفو بانها واحد
البنت مرضيه مره القيد عجبتها هنيه وكثير
شي السمعه ديالها اللي سابقها ملي رجعت
للدار هي تعاود للقيد وقالت لها اودي را
كاين وكين را واحد البنيه را عجبتني واش
ممكن اننا نجيبوها هي تقابل لينا بنتنا
القيد قال لها هي اللي ما تعاود اليوم في
العشيه تكون عندك هذ البنت صيفط واحد من
الرجال ديالو وقال ليه سير للدار ديال با
تهنيه وقول له باللي بنتك راه غادي تجي
تخدم مع القيد وتقا ليه
بنته ملي مشي عند با تهنيه قال ليه اودي
راه صيفني عندك القيد وقال لي باللي را
البنت ديالك غادي تخدم عنده في الدار
وغادي تقابل ليه بنته با ت هنيه قال ليه
اودي الا كنتوا غادي تديو تخدم معكم وغادي
نتهلا فيها انا را ما عندي حتى شي مشكل
وبال فرحات علي ان بنتي تخدم في الدار
ديال القيد وهو يتلفت لعند هنيه وقال لها
ابنتي اشنو قلتي فهذا الكلام هذا اللي قال
القيد هنيه مسكينه الصراحه بيني وبينكم
عيات من ذاك الفياق ديال الصباح وتنو ك
تزاحم ما بين البيعه وشريه في السوق مرت
تبيع مره ما تبيعش وملي ترجع للدار دير
الشقه ديال الدار وتقابل باها كان هشي
بزاف عليها لان السن ديالها كان باقي صغير
والخدمه في دار القيد شي حاجه كبيره وكثير
الشي ماغاديش تمشي تخدم ولا غادا ترس
وانما غادا تمشي تقابل لهم البنت ديالهم
فال المسكينه كانت بالنسبه ليها فرصه
كبيره انها تمشي تخدم في الدار ديال القيد
واكثر من هذا غ تكون واكله وشاربه ولابسه
وحتى ديك الشياطه اللي كتشي على الحفلات
والقصير اللي كيدور في الدار ديال القيد
مره مره غ تهز منهم شويه وتدي لباها
وتعطيه ما ياكل وتعاونه حتى هو ملي مشات
لعند الدار ديال القيد استقبلتها مراته
لاله صفيه وقالت لها مرحبا بك عندنا
الحاجه واحده اللي غادي نطلب منك هو انك
تهلاي لي في بنتي ام لغيت وهي تعيط على
واحد المراه كبيره هي اللي مكلفه بالخدامه
ديال دار القيد وقالت لها غسلي ليها
ولبسيها شي لباس مزيان ووريها البلاصه
اللي غ تنعس فيها وديها للبيت اللي كاينه
فيه بنتي امم لغيت ذاكشي اللي كان غسلوا
ليها وعطوها واحد اللباس نقي واروها البيت
ديالها اللي غ تنعس فيه ومن بعد داوها
للبيت اللي كاينه فيه البنيه الصغيره
وبدات كتقول لها هذك الرئيسه ديال الخدامه
ها كيفاش ديري ل بكات ها كيفاش ديري غ
تبدلي ليها وها كيفاش ديري وها كيفاش ديري
سبحان الله العظيم هذك البنيه الصغيره بنت
القيد كاع دوك العيالات ودوك البنات اللي
كانوا جاو تقدموا بغاو يخدموا حتى وحده
فيهم ما قبلتها ولكن ملي جات هنيه وهزت
ودتها بين دراعها البنيه سكتت وما بكات ما
حتى شي حاجه وحتى هنيه سبحان الله العظيم
من كثره الرحمه اللي كاينه في قلبها ملي
شافت هذك البنيه حنت عليها وربت عليها
الكبده اليوم غدا اليوم غدا اليوم غدا حتى
ولات هذك البنيه ما كتفرشي هنيه وولات هي
المومو ديال العين ديالها وحتى هنيه سبحان
الله العظيم ولات كتعامل مع هذك البنت
بحال الله هي اللي والداها من كرشها وحتى
لقايد و مراته بلي شافوا بنتهم كيفاش
متعلقه بهنيه ارتاحوا وقالوا الحمد لله هذ
البنيه هي اللي غ تربي لينا البنت ديالنا
مشات الايام وجات الايام يا ساده يا كرام
هذك البنوته بدات كتكبر شويه ولات كتهضر
شويه ولات كتمش شويه
وكتخدم مره ديها للحديقه مره ديها لجنب
الواد وكل مره فين كديه تسريه وقيد مرته
عاطي الهنيه الضو الاخضر فينما بغات تديها
تديها وحتى واحد ما يقول لها فين غاده ولا
منين جايه ولكن هنيا ما مفرطا في باها
وفين ما كيكون عندها شي وقيت و كتكون
البنيه شادها امها كتخ تانم هذك الفرصه
وتمشي لعند الاب ديالها وتطل عليه وتركب
عليه وتشوف شنو خاصه وتبدل ليه ودير ليه
اي حاجه خاصه وتقض ليه الاغراض ديالو كامل
في يوم من الايام يا ساده الكرام هنيا
غادي تهز ام الغيت وغادي تخرج هي وياها
لجنب الواد باش تخلي البنيه تفسح واحد
شويه وهي غاده لجنب الواد مع بنت القيد
غادي تلاقى مع واحد الراجل غريب وملتم ملي
شافها سل عليها هن حتى هي ردت عليه السلام
ولكن ما عرفتوش شكون هو البنوته الصغيره
ملي كتوصل لجنب الواد هاهي كتلعب هنا هاهي
كتلعب هنا وهنيا عينيها ماكيت فارقو عليها
واحد الشويه ام الغيت بعدات واحد الشويه
على هنيه هنيه غير شافتها بعدت ناضت جمعت
النوض ومشات كتجري لعندها قالت لها رجعي ل
البلاصه فين احنا جالسين باش ما توضي ل
ولا شي حاجه ام لغيت قالت لها ما تخافي
والو غير خليني هنا راه عجبتني هذ البلاصه
هذ سيري جيبي لي غير واحد كاس الماء راني
عطشت هنيا قالت لها بقاي هنا ما تحركي ش
من بلاصتك انا غادي نمشي نجيب لك الماء
دغيا دغيا وغادي نرجع وداكشي اللي كان
هنيا مشات كتجري لل بلاصه اللي كانت جالسه
فيها باش تجيب ميها لام لغيت هذك اللحظه
اللي مشات باش تجيب الما وترجع لعند
البنيه ما كتلقا في بلاصتها كتعيين ام
لغيت ام لغيت ام لغيت البنت ماكت جاوبش
هنيا تخلعت وبقات كتقلب جنب الواد ما
كتلقا البنيه الصغيره هنيا مسكينه مشي
يخرج لها عقلها ولات غادا كتجري في جنب
الواد وكتع ام لغيت ام لغيت ام لغيت والو
ام لغيت مابانش ليها الاثار كان الارض
بلعتها و
[موسيقى]
سرطه هنيا مسكينه ماتلا ت عرفت شنو غادا
دير وبدات كتخ وكتقول في راسها اشنو غادي
نقول لقيد واشنو غ نقول لاله صفيه مرته غ
نقول لهم بنتكم تورات ما غيتي قونيش غ
نقول لهم را كانت حدايا وماعرفتش فين طارت
ما غيتي قونيش غ نقول لهم را مشيت غير
نجيب لها اميها ونرجع مالقيتهاش ما غيتي
قونيش وبقات المسكينه كتخ وكتقول يا ربي
اش هذ المحنى هذه انا اللي طحت فيها في
الاخير شافت حتى عيات قالت اللهم نمشي
نقولها للقيد ما حد باقي الحال يعيط على
الرجال دياله والناس ديال القبيله ويخرجوا
يقلبوا على البنيه وهذا الشي اللي كان يا
ساده الكرام هيه مشات كتجري لدار القيد
وقالت لها اودي راه اللي وقع وه اللي وقع
وه اللي وقع مراه القيد اول ما سمعت هذا
الخبار هي تقول لهنيه انت اللي خطفتي لي
بنتي وماعرفت لمن ديتيه وجايه كديري لنا ه
المسرحيه ديالك هنيا مسكينه قالت لها
والله ما خطفتها والله ما عطيتها لتى شي
واحد راني كنت جالسه حداها وعيني ما غفلو
عليها راه غير بغات واحد شويه الماء مشيت
نجيب لها وملي رجعت مالقيتهاش مراه القيد
لاله صفيه قالت لها والو انت اللي خطفتي
لي بنتي وانت اللي غادا ترديها لي القيد
حتى هو اول ما سمع هذا الخبر هذا عيط على
الرجال ديالو كاملين وعيط على المخزنيه
كاملين وقال لهم عيطوا على الناس ديال
الدوار كاملين وكلشي غادي يخرج يقلب على
بنتي خرج القيد الرجال دياله والمخازن
والناس ديال القبيله كامله كيقلبو على ام
الغيت يقلبوا بجنب الواد ماكيناش يقلبوا
وسط من الغابه ماكيناش يقلبوا وسط من
الجنان ماكيناش ملي قلبوا حتى عياو وما
لقاوها هزوا يديهم وقالوا القيد بنتك راه
ماكاينش ليها الاثر هنا في
القبيله هنا ناض القيد وقال الرجال دياله
عينيكم على هنيه شوفوها فين كتمشي وفين
كتجي ومع من كتهضر وتلقوا لي البركه في
القبيله كامله واي خبار سمعتوها على بنتي
جيو قولوها لي من بعد هو يعيط على هنيه
وقال لها غدا تمشي للدار ديالكم دابا والا
احتاجيتك را غادي نعيط عليك ا الايام هنيه
مسكينه من بعد ما لقتات هذك الخديم ولقت
هذك البنت اللي ولفتها وربات عليها الكبده
وولات كتحس بحالها هي الام ديالها مشات
البنيه ومشى كلشي معها وولات المسكينه
جالسه وكت السنى في رحمه الله لعل وعسى
تسمع شي خبار زينه على بنت القي ومن بعد
ما دازت سبع ايام يا ساده يا كرام ولا حس
ولا اخبار على بنت القي وفي صبيحه النهار
السابع غادا تنوض القبيله على واحد الخبار
ما فيها ما يتشاف كانوا الصياده كصيد في
جنب الواد وغ تبان لهم الكسده ديال واحد
البنت صغيره لاح الواد والملامح ديالها ما
معروفين بزاف ولكن السن ديالها تقريبا قد
السن ديال بنت القيد خرجوها من الواد
ومشاو لعند القيد وقالوا له اودي راه
لقينا الكسده ديال بنتك لاح الواد القيد
ملي شاف الكسده ديال هذك البنيه ماقدرش
يشوف فيها بزاف وقال لهم هذه راه هي بنتي
مره القيد لاله صفيه حتى هي ملي شافت هذك
الكسده ديال ديك البنت ما قدرتش تشوف قالت
لهم هذه اكيد هي البنت ديالي و 100% هذك
الفعه ديال هنيه هي اللي صفاتها ليها
وحتها في الواد وتعرف الخبار وسط من الناس
ديال الدوار وكلشي بدا كيقول بلي هنيه
صفاتها البنت القيد ولا حتى في الواد وهدو
الناس اللي كانوا دائما كيهضر على هنيه
بالخير وكيش كرها وكي قوا بانها مرضيه
ومهل في الاب ديالها هما نفسهم اللي ولاو
كيشه دوا ضدها وكي قوا باللي هذك البنت هي
اللي دارت هذ الفعله هذه وصفاتها لبنت
القيد والناس ديال القبيله كامله ولاو
كيطلب بالقصاص وكي قوا كيف ما صفاتها
البنت القيد خص القيد حتى هو يصفيها ليها
وهكذا يا ساده يا كرام هني المرضيه من بعد
ما كانوا الناس كاملين كيهضر عليها غير
بالخير وكانت السمعه ديالها سابقها قدام
منها حتى ولات واحد المجرمه وكلشي كيطلب
باش يصفيها عليها القيد وتمشي فحالتها ايه
على الدنيا على قد ما عطاتك وحلت لك
بيبانها على قد ما تقدر تدور عليك وتسد
عليك البيبان هنيه مسكينه ملي شافت القيد
ومرته ولاو ضدها والناس ديال القبيله حتى
هما ولاو ضدها بدات كتفكر انها تهرب وتخلص
من الظلم ديال الناس ديال القبيله ومن
القيد مرته حتى هما ولكن المشكل هو الاب
ديالها ما عرفات كيفاش غادا دير ليه فكرت
حتى عيات وعرفت بلي هذك القبيله ما بقى
ليها كلاس فيها مشات لعند باها وعودت ليه
على الظلم كامل اللي تعرضت ليه وقالت لهبا
راني ما عرفش كيفاش غادي ندير ما بغاش
نفرض فيك ونخليك هنا وما قادرش نجلس ويصفي
وها لي الاب ديال هنيه مسكين بقى فيه
الحال ديال بنته اثر من الحال دياله هو
وقال لها بنتي سيري الله يعرضك السلامه
راني مغطي بالرضا و مفرشك بالرضا ومرضي
الوالدين عمره ما يخيب وفي واححد الليله
يا ساده كرام هنيه خلات حتى نعسو الناس
وكلشي الدنيا همدت مشات لبسات الجلابه
ديال باها وحدت القب وتمت غاده كتمش وكتع
كز بحال شي راجل كبير هذوك الحراس اللي
حاضنها فين غاده وفين جايه ملي بانت لهمم
جايه كيحساب لهم غير شي راجل كبير كان عند
الاب ديالها باش يشوفوا و ي طلل عليه
وراجع في حالته دازت من قدامهم وغلظت شويه
الصوت ديالها وقالت لهم السلام ردوا عليها
قالوا لها عليكم السلام ومشات في حالاتها
وبقات غادا وك تعكس بشويه بشويه وهما
تابعين بعينيهم حتى فاتتهم ملي فاتتهم
وتاكدت بانهم ما تبعيش حيدت هذك الجلابه
وعيطت جبنات تجري تجري تجري تجري حتى فاتت
القبيله ديالهم ودخلت لواحد الغابه ملي
صبح الصباح الرجال ديال القيد اللي كانوا
حاضنها كيتسناو فيها تفيق الصباح باش تخرج
تسقي وتحط ودير داكشي اللي خاصها في الدار
ها هي غ تخرج هاهي غ تخرج هاهي غ تخرج
ماخرجتش هنا دخلهم الشك ومشاو كيجري
ويقلبوا عليها في الدار دياله ملي دخلوا
للدار كيقلبو عليها ما تلقاوها سولو الاب
ديالها قال لهم اودي را ما عرفتهاش فين
مشات كانت ناعسه راها فقت الصباح وخرجات
هنا الحراس عرفوا راسهم تقولب وهذاك
الراجل اللي شافوه في الليل ما كانش راجل
كبير وانما كانت هنيه مشاو كيجري لعند
القيد وقالوا له باللي هنيه هربات من
القبيله القيد ماكانش من العاجزين عيط على
الرجال دياله كاملين والمخازن كاملين وقال
لهم غ تقلبوا القبيله دار بدار بلاصه ب
بلاصه حتى تجيبوها لي وداكشي اللي كان
الرجال ديال القيد والمخازن ما خلاو فين
مشاو في القبيله باش يقلبوا على هنيه ولكن
مالقاوش ليها الاثار وهذ الهربه اللي هربت
هنيه زادت تاكدت التهمه اللي حطو عليها
وكلشي ولا كيقول كون ما كانش هي مولاه
الفعله ماغاديش تهرب من الدوار ولا من
القبيله وهكذا يا ساده الكرام هن هربات من
الظلم ومن الحقره ديال القيد ومن الناس
ديال القبيله اللي تقلبوا عليها كاملين
وخلات الاب ديالها مسكين لا حنين لا رحيم
من غير الله تبارك
[موسيقى]
وتعالى مشت ايام وجت ايام يا سداك كرام
وهنيه مسكينه عايشه غير ما بين الغيب وما
بين الجبال بنهار تضل مخبيه وفي الليل
تخرج تقلب على ما تاكل وما تشرب واحد
الليله وهي خارجه كتقلب على ما تاكل غتبان
لها واحد المراه وسط من الغابه الشكل
ديالها غريب وماشي هو هذاك وجالسه في واحد
البلاصه وكتم تم بشي كلام ما مفهومش هنيه
ملي شافتها عرفتها انها ماشي من القبيله
ديالو وهي تمشي لعندها وسلمت عليها وقالت
لها اشنو كديري وسط من هذ الغابه هي
تجاوبها هذك المراه وهي تقول لها انا ديما
كنجي لهنا راه انت اللي باين عليك برانيه
واشنو كديري ف هد البلا هنيا واخا هكاك
ماقتش في هذك المراه وما بغش تعوديها
القصه ديالها وقالت لها اودي راه الاب
والام ديالي توفو وحنا كنا ساكنين في
الدار ديال التاجر اللي كان خدام عنده
الاب ديالي ملي توفو الوالدين ديالي
التاجر بغا ياخذ الدار ديالو وخرجني منها
وما بقى عندي فين نبات ولا فين نمشي داكشي
علاش جيت لهذ الغابه هذه كنقلب على فين
نبات وما ناكل وما نشرب هذك المراه بحال
حنت شي شويه على هنيه وقالت لها شنو بانلك
تجي تعيشي معايا في الدار ديالي را حتى
انا خاصني شي واحد اللي يونسني ويتعاون
معايا هن مسكينه قالت لها علاش لا نمشي
نعيش معك ونعاون في الشقه ونعاون في داكشي
كامل اللي بغيتي ملي مشات معها وصلوا
للدار هنيا كتبان لها الدار ديال ديك
المراه غريبه وفيها شي حويج ماشي هما هذوك
والمنظر ديال ديك الدار ماشي هو هذاك هيا
بدات كتفهم بشويه بشويه وقالت مع راسها هذ
المراه هذه يا ساحره يا عرافه وفي الحقيقه
هذيك المراه كانت فعلا ساحره في البدايه
خافت منها ولات باغى تهرب ولكن من بعد
بدات كتفكر مع راسها وكتقول دابا انا ما
عندي فين نمشي ولا فين نجي الا خرجت من
هنا غادي نعاود نرجع للغابه والغابه كلها
وحوش ما عندي ما ناكل ما عندي ما نشرب
خليني مع هذ المراه هذه حتى نشوف الامور
ديالها كي دايره وحتى نلقى شي بلاصه اللي
غادي نهرب ليها وداكشي اللي كان جلست مع
ديك الساحره وحشت معها والامور كانت غاده
طيبه ولكن هذك الساحره كان الامر ديالها
غريب شي شويه كانت كتقول لهنيه دائما طر
في هذا البيت وهذا البيت وهذ البلاصه وهذ
البلاصه وهذ البلاصه الا هذا البيت هذا ما
عمرك تدخلي ليه ولا تطلي اشنو كاين فيه
لداخل وفين ما كدخل هذك الساحره لهذاك
البيت كدخل بالسار و كتخرج بالسار وما
كانتش كتخلي هنيا تدخل لهذاك
البيت هنيا هذا الامر هذا كان كثير الفضول
ديالها وكتبي تعرف اشنو كاين في هذاك
البيت وفي كل مره كانت كتخطيط فه وتمشي
تسنط باش تعرف اش كاين ورا ذاك الباب كانت
كتسمع واحد الانين خفيف من بعيد واحد
النهار هذك الساحره كان عندها شي غرض
وعيطت على هنيه وقالت لي اودي را انا غادي
نخرج نقضي واحد الغرض وغادي نرجع واذا جا
شي واحد سول عل قول لي انا ماكيناش هنيا
قالت لها غير سيري كوني هانيه انا غادي
نبقى الدار وا جا شي واحد تسول عليك راه غ
نقول له ماكيناش ملي خرجت الساحره هنيه
مشات عاوتاني باش تقرب من حدا ذاك الباب
وتسمع شنو كاين وراه ملي حطت يديه على
الباب الباب هو يتحل عرفت باللي الساحره
نسات ما سدت بالسار هنيا ملي شافت الباب
تحل هي دفع الباب بشويه ودخلت لداخل كتلقى
فيه الظلام شعلت واحد الشمعه باش تضوي ملي
شعل الضو وسط من البيت كتلقى واحد البنوته
صغيره جالسه مكمد في بلاصتها وكتبك هنيا
ملي شافت هذك البنت تما بقت كتسا وكتقول
اشنو كدير هذ البنت وعلاش ه الساحره هذ ما
عمرها قالت لي عندها بنتها ملي قربت حدا
ديك البنيه هزت ليها راسها باش تشوفها
كتلقا بنت
القيد هنيه مسكينه مشت تحمق ما عرفت راسها
واش تبكي ولا تفرح ولا تضحك ولا شنو ندير
البنيه الصغيره حتى هي ملي شافتها عرفتها
ه تلاحت عليها وبقات كتبكي وكتقول لها
علاش خليتو هذ المراه هذ جابتني هنا وعلاش
م رديتيش عند مي وبا هنيه مسكينه قلبها
مشى يتقطع بالبكا على هذك البنيه الحال
اللي وصلت له وبقات كتخ وكتفك كيفاش غادا
دير باش تخرج هي وام الغيت من الدار ديال
الساحره وهي تقول لام الغيت غادي غير
تصبري واحد شويه حتى نقلب على شي طريقه
باش نهرب من هنا حيت هذ المراه هذه ساحره
وتقدر تاذيني انا وياك وياك ثم وياك تقولي
ليها بلي انا دخلت لهنا ولا انت شفتيني
ولا
كتعرض نديك عند الاب وال الام ديالك ام
لغيت وخا كانت بنيوت صغيره فهت اشنو بغات
تقول لها هنيه وقالت لها صافي ماغ نقولش
لها راك جيتي عندي ولا انا كنعرف ولا
كتعرض ه المسكينه وسلمت عليها وخرجات وسدت
الباب وراها ملي رجعت الساحره هنيا دارت
راسها ما عارفه حتى شي حاجه وما فهمت حتى
شي حاجه الساحره ملي دخلت للدار دارت
داكشي اللي بغات دير من بعد ملي بغات دخل
لهذاك البيت كتحلم كتلقا محلول تلفتت لعند
هنيه وقالت لها واش انت اللي حليتي هذا
الباب قالت له هنيه لا ما حليتو ما حتى شي
حاجه واصلا انا هذاك الباب ما عمرني قربت
ليه ولا وصلت ليه ولا كنعرف شنو فيه كاع
الساحره من خلال الجواب اللي جاوبتها ه
قالت مع راسها بلي راه ما دخش لداخل
وماعرفتش ششنو كاين من بعد هن ولات كتسنى
الساحره غير تخرج تمشي تقض شي غرض ولا شي
حاجه كتجي لحدا هذاك الباب وكتبى تهضر مع
ام الغيت وكت واسيها من ورا الباب واحد
الليله السما كانت ضاويه والقمره متوسطه
السما ودايرين بها النجوم الساحره عيطت
على هنيه وقالت لها غ تدخلي للبيت ديالك
وما غاديش تخرجي حتى نعيط عليك لانه جاين
عندي شي ضياف وهد الضياف هذو ما خصهم
يعرفوا باللي انت كاينه هنايا هنيا هذ
القضيه هذه شخو و شها وجاها الفضول باش
تعرف شكون هما ه الضياف وعلاش قالت لي
نبقى في البيت وما نخرجش دخلت للبيت
ديالها وبقت كطل من واحد الشقه وطلق وديها
باش تسمع اشنو كاين واحد الشويه الساحره
شعلت هذوك الشمع ديالها وطلقات البخور
ديالها وبقات
كتعزيز وما معروف اوله من اخره واحد
الشويه غادي يطلع واحد الدخان وغادي يخرج
واحد الجن المنظر دياله كيخلع الكبير قبل
من
الصغير هن كانت كطل غير من الشقه ملي
شافته برد لها الماء في الركابي هذاك
الجني بمجرد ما وصل وهو يقول الساحره شبيك
لبيك كلشي بين يديك امري وانا نحمل قالت
ليه مرحبا بالجواد وعيطت لك غير باش نفكرك
بالليله ديال الوديعه قال له انا عارف
وحاسب مزيان خصك غير انت تكوني موجوده
قالت ليه انا موجوده والبنيه راه كاينه في
بلاصتها وباقي ليها قده وقده ديال الايام
باش توصل للعمر اللي طالب ديال سيدي
ومولاي ملك الجان شخمان وفي الليله ديال
الوديعه ان شاء الله اللي غادي ينزل فيها
سيدي شخمان غادي يلقى البنت وسط من الغابه
مقاده و مصوبه بداكشي اللي كيبغي والى رضى
علي سيدي شخمان وقربني منه قبل انني نخدم
معه انت غادي نتهلا فيك مزيان لانك انت
اللي لقيتي لي البنيه وانت اللي خطفتها
وجبتيها لي حتى لهنا وهنيا طالقه ودنها
وكت سمع هذا الحوار اللي كيدور ما بين
هذاك الجن وما بين الساحره وعرفات بلي
اللي خطف ام الغيت هو هذاك الجني وعرفات
بان الساحره شاده ام الغيت وكت السنى في
الليله اللي غادي ينزل فيها ملك الجان باش
تقدمها ليه قربان باش يرضى عليها ويقبل
انه يخدم معها وهنا هنيه تاكدت بانها هي
وبنت القيد في خطر وخصها تقلب على شي
طريقه في اقرب وقت باش تهرب من تما هي
وبنت القيد قبل ما تقدمها قربان لملك
الجان هذاك الجني ملي سالى الكلام دياله
مع الساحره غبر وطار وكانه عمره ما كان من
بعد الساحره هي تعيط على هنيه وقالت لها
وجدي لينا مناكل حطوا العشاء الساحره هزت
واحد شويه الماكله ودخلات لهذاك البيت
وسدت وملي خرجت عاودت سدات عاوتاني وهنيا
مسكينه ما كتاكل ولا كتشرب ولا بغي يدوز
لها وغير جالسه وكتخدم الدار ديال الساحره
وتهرب معها بنت القيد ولكن الساحره كانت
حاضه مزيان وحاضر سواريه وما عمرها عاودت
نسا الثاني هذاك الباب محلول وفي كل مره
كتبغي تخرج فيها كتمشي لهذاك الباب وتاكد
واش سداته مزيان عاد كتخرج وبقات الامور
على هذا الحال حتى وصلت الليله اللي غادي
ينزل فيها ملك الجان باش تقدم ليه الساحره
بنت القيد كقربان باش تقرب منه ويقبل انه
يتعاون
معه وهنا ولاول مره الساحره كتدخل لهذاك
البيت
وكتخدم
سكينه كتشوف ام الغيت غاده بها الساحره
للغابه باش تقدمها قربان الملك الجان سيدي
شقمان وهي ما قاده دير حتى شي حاجه باش
تعتق بها هذك البنيه مسكينه وما قادش حتى
تسوله ولا تقول لها شكون هي هذ البنت هذه
الساحره لبس ام لغيت واحد اللباس وحطت
عليها بزاف ديال الورود وهزت معها بزاف
ديال الهدايا اللي غ تقدمهم قربان الملك
الجن وشدات ام الغيت من يديها وقالت لهنيه
غادي تبقاي في الدار ما غاديش تخرجي والا
جا شي واحد غ يسول عل قول لي انا ماكيناش
وما عرفتنيش فين مشيت هنيا مسكينه ملي
شافت الساحره خارجه وجاره معها ام الغيت
عرفت بان هذه اخر مره غادا تشوف فيها
البنيه وقالت في راسها هذه اخر فرصه اللي
غ نقدر نعتق فيها ام الغيت خلات الساحره
حتى خرجت وبعدت واحد شويه من الدار هي
تخرج حتى هي وسدت الباب وتبعته بقت غاده
وهي تابعها تابعها تابعها حتى وصلت لوسط
من الغابه ووقفت الساحره مشت حتى لواحد
الصخره وحطات فوق منها ام الغيت وحطت
الهدايا اللي جابت لها وحطت الورود اللي
كانت دايره فوق منها وخذت واحد الغطه
وغطات به ام الغيت ورجعت لور واحد الشويه
وهو ينزل هذاك الجني اللي كان نزل عندها
في الدار ديالها قال لها امضه قالت ليه
الامور كلها مضبوطه والبنت راها موجوده
لابسه اللباس اللي كيعجبك مان وحاطه ليه
الهدايا اللي كيعجبو وداكشي كامل اللي
خصني ندير وهو يقول لها سيدي شخمان ما بقى
ليه والو وينزل واحنا ما بقى عندنا هنا
جلوس خصنا نمشيو في حالاتنا لان سيدي
شخمان ملي كيبغي ينزل ما كيبغي يلقى حى شي
واحد من غير الهديه ولا الوديعه اللي غادي
نقدموا له ذاكشي اللي كان هذاك الجن غبر
وطار وما بقى ليه اثار وال شوافه ولا
الساحره حتى هي مشات للدار ديالها هنا
هنيا قالت هذه هي الفرصه ديالي غير شافت
الجن مشى في حالته والساحره غاده راجعه في
حالتها مشات كتجري حيدت هذاك الزيف اللي
كانت مغطياها به وهزت ام الغيت ولاحت ف
كتافها وعطتها لجري تجري تجري تجري تجري
حتى فاتت هذك البلاصه واحد الشويه كيبان
لها واحد الفارس راكب فوق من العود دياله
وهذاك الفارس كان مغطي وجهه وملتم وشكون
هو هذا الفارس هذا اللي كان مغطي وجهه
ملتم هو هذاك الغريب اللي كان تلاقات معها
في جنب الواد وسلم عليها واللي كلكم
مشيتوا مدفق وكي حسب لكم هو اللي خطف
البنت وداها والا بغيتي تعرف شكون هو هذا
الغريب اللي ملتم بقى معايا حتى لنهايه
الفيديو هذاك الغريب اللي ملتم ملي شافهم
قرب لعندهم وقال هنيه طلعي وطلعي معك
البنيه هنيه واخا ما عرفتوش شكون هو لا
المره الاولى ملي تلاقى معه في الواد ولا
المره الثانيه في الغابه طلعت فوق من
العود وهزت معها ام الغيت ومشاو بحالت
يجري يجري يجري يجري يجري حتى وصلهم
للقبيله ديالهم ملي وصلوا للقبيله اداهم
مباشره للدار ديال القيد ملي وصلوا لقدام
الدار ديال القيد نزلوا من العود هنيه هي
تقول لهذاك الرجل ملتم شكرا الله يرحم لك
الوالدين اعتقت هنا ووصلتنا حتى لهنا وخا
ما عرفتكش ان انت شكون هذاك الغريب هو
يقول لها سيري الله ينصرك والله يغلبك على
من عداك ومرضي الوالدين عمره ما يخيب هنيا
ملي تمت غادا باش تدخل للدار ديال القيد
كتلات باش تشوف هذاك الغريب مره اخرى
كتلقا غبر وطار وكانه عمره ماكان هنيه
مسكينه ما فهمت والو وماعرفتش شكون هو
هذاك الغريب واحد الشويه الحراس سمعوا
الحس بالجناب ديال الدار جاو كيجري كيلو
هنيه واقفه ومها بنت القيد غير شافوها
تلاح عليها شدوها ووصلوا الخبار القيد
القيد ومرته غير سمعوا الخبار خرجوا كيجري
و كيلو هنيه وبنتهم الصغيوره ام الغيد غير
شافت باها وامها تلاحت عليهم وبقات كتبكي
وكتقول لهم علاش خليتوني مشيت مع ديك
المراه وما جيتوش جبتوني عندكم القيد ما
فهمش اشنو بغات تقول بنته وشكون هي هذ
المراه هذه وهو يقول الحراس طلقوا هنيه
وقال هنيه اجي دخلي لداخل باش نتفاهموا
ملي دخلوا قالوا لها شوفي غادي تقولي لنا
الحقيقه وتقولي لينا اشنو وقع وانا كعطر
الله حتى واحد ما يوصلك بشي حاجه واللي
قرب لك هنيا مسكينه غير قال لها هكا وهي
تفرقع بالبكا تبكي تبكي تبكي تبكي مسكينه
حتى ولات كتبكي وكتش القيد خلاها حتى سالت
البكه ديالها قال لها عاودي لي شنو كاين
قالت لها ودي راها كاين وها كاين وها كاين
وها كاين وها كاين وها كاين والا ما
صدقتيني ها هي بنتك قدامك راه تقوللك اشنو
وقع القيد ومرته حسوا بالكلام اللي قالت
لهم هنيا فيه بزاف ديال الصراحه وهما يسول
البنوته الصغيره قالت لهم هذ الهضه اللي
قالت لكم هي اللي كاينه ولولا هنيا ما
كنتوش غده تشوفوني هنايا لقيد مر قالوا
الهنيه سمحي لينا بنتي ظلمناك وتدينا عليك
ومن هذا النهار هذا انت بريئه من هذا
الباطل هذا اللي حطيناه عليك وما تخافيش
الناس ديال القبيله كاملين غ توصلهم
الخبار بانك بريئه وانت السبب اللي اعتقت
لي بنتي وجدتيه ل واما ملك الجان ملي وصلت
القيته ونزل باش ياخذ الوديعه ديالو
وياكلها يلقى غير هذاك الزيف في الارض
ودوك الهدايا والورود اللي كان
حداها هنا ملك الجان غضب واحد الغضب جديد
ومشى مباشره للبيت ديال الساحره الساحره
غير وقف عليها ملك الجان برد لها الماء في
الركابي قال لها وصل بك الحال تضحكي على
ملك الجان الساحره بدات كتمت وكتل العتم
في الكلام ويقول ش مازال ما تزاد هذا اللي
غ يضحك على ملك الجان وانتي في العوض ما
تقدم لي بنت بالمواصفات اللي طلبت مخليه
لي اليزار والورود والهدايا هنا ملك الجان
تزاد الغضب دياله وشد هذك الشوافه وقطع
ليها يد وقطع ليها رجل وصيفها لجزيره
الوقواق وحيد ليها ذاك الشي كامل اللي كان
عندها من السحر والشعو هذا واما هذاك الجن
اللي كان كيعا وها فحكم عليه ورجع قرض
وطرد من المملكه ديال الجن واما هنيه فمش
لعند باها وبقت كتبكي عليه وطلبت منه
السماح حيت خلاته بوحده لا حنين ولا رحم
الاب ديالها ملي شاف بنته رجعات قال لها
ابنتي انا مسامح لك لانني كنت عارف انه
ماكانش عندك شي خيار اخر واكثر من هذا
ابنتي راه من نهار مشيتي كان واحد السيد
غريب كيجي عندي للدار هنا وكيش ق لي وكيدي
لي ذاكشي كامل اللي خاصني بدون ما يهضر
معايا و كلمي هنيا ضرها راسها وبقت غير
كتعجبو بغات غير تعرف شكون هو هذا الغريب
هذا من بعد القيد غادي يعيط على هنيه
وغادي يقول لها غادي تجيبي الاب ديالك
وغادي تجي تسكني عندي هنا في الدار مع
الخدامه اللي كاين وسط من الدار ومن هذ
النار انت هي المسؤوله والمربيه ديال بنتي
ام الغيت وغادي نعامل بحال وحده من بناتي
لعل وعسى نكفر على ذاك الظلم اللي كنت
ظلمتك واما بالنسبه للناس ديال القبيله
فراه خرج البراح وبرح فيهم وقال بلي انت
بريئه من ذاك الشي كامل اللي كنا تمناك به
والناس ديال القبيله رجعوا تعاطفوا معك
ورجعوا كحبوب ما كانوا كحبوب النهار الاول
والكثير منهم كيتم انى غير يتلاقى معك باش
يطلب منك
السماح ودابا السؤال هو شكون هو هذا
الغريب هذا اللي تلاقى معه هنيه في جنب
الواد المره الثانيه هو اللي لقاته في
الغابه وهو اللي هزها في العود وجابها حتى
للدار ديال القيد وعرفت بانه هو اللي كان
كيقا ابل الاب ديالها ملي كانت هي غايبه
والجواب بكل بساطه الغريب هو رضه الوالدين
في الصوره ديال الانسان ورضت الوالدين هي
اللي كانت دائما مع هنيه وحافظها من كل
مكروه بامر من الله تبارك وتعالى لان هنيه
كانت بنيه مرضيه ومرضي الوالدين عمره ما
يخيم وملي الناس ساقوا الاخبار وانتشرت
القصه ديال هنيه وعرفوا بان بنت القيد ما
ماتتش باقى حيه سولو على شكون هي هذك
الكسده اللي كانوا لقاوها جنب الواد واتضح
بان هذك الكسده جابها الواد من واحد
الدوار اخر كانت غرقات فيه واحد البنيه
صغيره وجابها الواد حتى للدوار دياله
وهكذا تعرفات الحكا حكايه ديال هنيه وبنت
القيد وعودو ه الاجداد وعودو ه حفاد ومشات
حكايتي من واد الواد وبقيت انا مع ولاد
الجواد ودابا غادي ندوزو للغز ولا الحجايه
ديال هذه الحلقه لكن قبل ما نقول لكم
الحجايه خلينا نعرفوا الجواب ديال الحجايه
ديال الحلقه اللي فاتت واللي بزاف منكم ما
عرفوها والجواب كان هو قالب السكر واما
الحجايه ولا اللغز ديال هذه الحلقه كيقول
حاجيتك وماجيتك على اللي هي زينه وزين
هلالي في الربيع وفي الليالي هي عاقره
ودايرين بها الدراري الذا عرفتي الجواب
ديال ه اللغز ولا ديال ه الحجايه نزل لقسم
التعليقات وخلي لنا الجواب ديالك وما
تنساش دير اعجاب للفيديو وتخلي واحد
التعليق وبارطاجي الفيديو مع الاصدقاء
والعائله خليتكم راحه الله تهلاو لي في
راسكم ونشوفكم ان شاء الله في حلقه جديده
وفي حجايه جديده والسلام
[موسيقى]
عليكم
ن
|
V34zCDaAojg.txt
|
السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو جديد
وفي حكايه جديده وقبل ما نبداو الحكايه
وكيف ما ديما لابد ما نكبر الشاشه ونطلق
البشاشه ونحي الغباشه ونبقاو حتى لنهايه
الفيديو بسم الله نبدا بها كلامي والصلاه
والسلام على رسول الله نحلي بها لساني كان
يا ماكان يا سادا الكرام في سالف العصر
والاوان وكان حتى كان حتى كان الحبق وال
السوسان في حجر النبي عدنان وحتى كانت
لاله الستوت المتوت الله يرحمها يوم تموت
دوز من عين البره وتقول واسعه عل ودوز من
عين المخيط وتقول ضيق علي وحتى كانن طاق
وتر طلاق وحاولي المشوي على الوراق ناكل
انا وذ الريفه يحكى يا ساده الكرام انه
كان في واحد القريه بعيده واحد السيده
سميتها لاله ورضا وهذ لاله ورضا كانت
مزوجه بواحد السيد سميته السعدي من بعد
واحد المده طويله ديال الزواج ما يسرش
الله في الوليدات ايوا وريض مسكينه ما
خلات ما دارت فين ما كان شي وال عشوب الا
وشربته باش تجيب الوليدات ولكن الله تبارك
وتعالى مازال ماشاش ان هذك المراه يكونوا
عندها وليدات مشات الايام وجات الايام يا
ساده الكرام وريض مسكينه مازال م رزقها
الله تبارك وتعالى بشي وليد ايوا كيف ما
كتعرفوا المراه مسكينه منلي ماك يكونوش
فيها الولاد كتحس براسها بحال ناقصها شي
حاجه ولا ماشي مراه كامله وكتي مسكينه
باغا دير اي حاجه غير باش تجيب شي وليد
ولا بنيه وهذا من طبيعه الحال غلط من
العادات والتقاليد اللي كانوا عندنا كانت
شي حاجه سميتها قديد العاقره وهذ قديد
الكره اشنو هي ملي كتكون المراه ما كتول
دش العيالات ديال ذاك الدوار ولا ديك
القبيله ولا ديك المدينه اللي ساكنه فيها
كتجمع كاملين حتى كيوصل ل 100 مراه وكيت
السناو حتى يوصل العيد الكبير باش كل وحده
فيهم تاخذ واحد الجديده من الحولي ديالها
وكيجي معوا هذاك القديد كامل وكيع طيو
لهديك المراه مسكينه اللي كتقلب على
الولاد كاين اللي كتاخد هذاك القديد كامل
وكتك غير بوحدها وكاين العيالات اللي
كتجمع مع بعضياتهم وكيدي واحد الحفله
صغيره وكي طيبوا هذاك القديد ولكن النصب
الكبير كتاكل هذك المره اللي حال وهذا
الشي اللي طرا مع لاله وريض العيالات
كاملين اللي كاينين فيديك القبيله كل وحده
فيهم خذت واحد الجديده من الحولي ديالها
ولتها في واحد الزوي باش الغد لي ان شاء
الله ديوها لاله وريض وحده من هذ العيالات
ديال القبيله خذت واحد الجديده ولكن ما
غطتها بشي زويف خلاتها عريانه محطوطه بحال
هكاك حتى للصباح وتهزها ملي تنص الليل
الناس كاملين مشاو ينعس واحد الجن دايز من
تما وتبان لي هذك الجديده محطوطه ما مغطيه
ما حتى شي حاجه ما كانش من العاجزين هز
هذك الجديده واكلها وبيني وبينكم الجن ال
كان شي حاجه را كتبقى هي هي وكتبى في
بلاصتها انا عارفك اش كيدور في راسك دابا
وشنو باغي تسولي ولكن غ نقول لك واحد
الحاجه هذه راه غير البدايه واللي جاي فين
يبان هذا الشي ايوا سيدي ملي صبح الصباح
وصل الوقت ديال العراضه كل مرا من دوك
العيلات ديال القبيله هزت هذك الديده
ودتها معها باش تديها للاله وريض ملي
وصلوا لعندها كل وحده فيهم مدت ليها هذك
الجديده ديالها حتى تجمع هذاك القديد كامل
وطيبته ليهم وجلست كتاكل فيه وذوقته من
ذاكشي كامل
ايوا سيدي العيالات هذاك النهار ضحكوا مع
راسهم ولعبوا وشطح وداروا كاع ذاكشي اللي
بغاو ملي سالو كل وحده فيهم مشات في
حالتها سيريام وجي ايام حتى حتلت الملحه
في الطعام لاله ورضا عرفت راسها حامله ملي
عرفت راسها حامله مشات طير بالفرحه مشت
كتجري لعند راجلها السي علي وبشرته
بالبشاره السي علي حتى هو فرح قد حقه في
الدنيا لانه المسكين حتى هو كان كيتسنى شي
وليد ولا بنيه والناس ديال القبيله حتى
هما ساقوا الخبار وجاو كاملين بارك لاله
ورضه من بعد تسع اشهر ورضه ولدت واحد
الوليد كبه من الزين وسماته قدور مشات
ايام وجات ايام يا ساده يا كرام ولاله
ورضا ما بقى عندها هم ولا تخمام وفرحانه
وما قادها فرحه بهذاك الوليد اللي ولدت من
بعد واحد المده قدور تبارك الله ولا قاد
يمشي وكي خرج مع امو مره مره واحد النهار
لاله ورضا كانت غاده تمشي تسقي ودات معها
وليدها قدور وهي راجعه للدار ديالها من
بعد ما سقات مره مره كتسمع بحال شي حد
تابعها من اللور كت لافت شوف شنو كاين ما
كتلقى حتى شي واحد كتزيد واحد جوج خطوات
كتسمع عاوتاني الحس ديال شي واحد بحال الا
تابعها من الله كتلات ما كتلقى حتى شي
واحد هنا لاله ورضا بدات كتخا على راسها
وكتخدم
من قدامها بحال البرق هنا لاله ورضا تاكدت
بانه كاين شي حد تبعها حوزتها لعندها وتمت
غادا وكت السدد على اليمن وعلى اليسر واحد
الشويه وغ يخرج لها واحد الجن عيني حمرين
والشر كيطير من العينين دياله
لاله وريض مسكينه غير شافته تخلعت وقالت
له انا معك بالله وبشرع بحد مني وشنو
بغيتي عندي وهو يجاوبها بواحد الصوت خشين
وقال لها بغيت ندي ولدي قالت ليه شكون هو
هذا ولدك هذا اللي كتهضر عليه قال لها
هذاك اللي بين يديك راه ولدي انا ريضه
مسكينه ما فهمت والو كيفاش كيقول على هذا
ولد وانا والده من كرشي وهي تقول له
مسكينه كيفاش هذا ولدك راه ولدي انا هذا
وهنا يا ساده الكرام هذاك الجني غادي
يفاجئ وريض واحد المفاجاه ما كانش كتوقع
قال لها انت سميتك وريده قالت ليه نعم
اسيدي قال لها وشحال من عام وانت عاقره ما
عمرك ولدتي قالت ليه نعم اسيدي قال لها
وتجمعوا لك العيالات كاملين وداروا لك
قديد الكره وكليته قالت له ايه اسيدي
قالله من بعد ما كليتي الكديد ولدتي هذا
الولد هذا قالت لي هذا الشي كامل اللي
قلتي هو اللي كاين قال لي ايو لاله وحده
من هذ العيالات هذو اللي جابوا لك القديد
ماغطت الجديده ديالها وانا دايس في الليل
بانت لي هذك الجديده وكلتها وهذيك الجديده
اللي كليت انا هي السبب في الحمل ديالك
حتى جتي هذا الوليد هذا وابتداء من هذ
الساعه هذه هذاك الوليد راه هو ولدي وانت
هي مراتي شوف باش نتفاهم انا وياك غادي
تسولي وغ تقول لي فين هو اللوجيك هنا
وكيفاش غادي تولد وهي مزوجه وعندها راجلها
وكذا وهذه ماشي شغلي المهم ولدات وهذاك هو
ولده سالينا وتكتب لي شي تعليق وتقول لي
فين هو اللوجيك والله ت نخرج لك من هنا
المهم اسيادي وريده مسكينه ما فهمت والو ف
هشي اللي قال لها هذا الجن وما بين الخوف
وما بين الدهشه قالت ق ليه دابا وشنو
بغيتي من عندي قال له انا دابا جيت باش
ندي ولدي الا بغيتي تمشي معايا حتى انت
تعيشي معايا معززه مكرمه مرحبا بك ما تخصك
حتى شي حاجه واذا مابغيتيش غ تعطيني ولدي
غانيه معايا كاين اللي غيرب وريده مسكينه
قالت ليه راك فاجاتيني بهذ الهضه وماعرفتش
باش غادي نجاوبك ولكن الله يجازيك بخير
الا كان ممكن تعطيني واحد شويه ديال الوقت
نفكر ومن بعد نقول لك اشنو كاين قال لها
واخا ما كاين حى شي مشكل انا غادي نخليك
تفكري ولكن راه غادي نجي الليله الفلان
الفلانيه اللي غادا تكون فيها القمره
ضاويه وغادي ندي ولدي بغيتي تعطيه لي
بوحده مرحبا بغيتي تجي معه حتى انت مرحبا
بك والى مشيتي حتى درتي هكا ولا هكا راه
ما غادي تشوفي مني غير الشر ومن بعدها
الجن سحلوت غبر وطار وكانه عمره ما كان
وريده مسكينه غير شافت هذاك الجن مشى
وعطتها الجري باش تمشي لدارها كي وصلت
للدار مشات لعند راجلها وقالت لي ودي راها
وقع ل وها وقع ل وها وقع ل السي علي حتى
هو تخلع وخاف من الجن سحلوت وقال لها
عرفتي شنو غادي ديري غادي نمشيو نشوفوا
الفقيه ونشوفوا الشوافه باش يقولوا لنا
كيفاش ندير باش نتخلص من هذا الجن هذا
وهنايا ساده الكرام غادي تبدا البدايه
ديال الطريق العوش مشاو اسيدي عند واحد
الفقيه ماكيف ق حتى شي حاجه قال لهم اودي
الا بغيتوا تهناو من هذا الجن هذا خصكم
ديروا له الضحيه اشنو هي هذ الضحيه هو
انكم تجيبوا شي بهيمه حولي ولا نعجه ولا
معزه ودوز عليها وتقدمو قربان لهذا الجن
هذا عيادا بالله مشاو لعند العرافين
والدجالين حتى هما كيقولو لهم نفس الضره
يا ك يقولوا لهم غادي تديروا الضحيه يا
كيقولو لهم غادي ديروا الملحه وهديك
الخزعبلات كامله اللي كيهضرو بها على الجي
لاله ورضا والسي علي الفهامه ديالهم مساكن
كانت على قدهم وهدشي اللي قالوا لهم
العرافين والدجاله وهذاك الفقيه اللي ما
فاقه والو دوخه وما بقاو عارفين يديروا
هذه ولا هذ ولا هذ وكل نهار مساكن يفيقوا
يمشيو لعند شي فقيه ولا عند شي شواف
كيعاود ليه نفس الخارف بقاو غاديين هكا
اليوم غدا اليوم غدا اليوم غدا حتى وصل
نهار المعلوم اللي غادي يجي فيه الجن
سحلوت باش يدي لي
قدور وفي واحد الليله ضاويه يا ساده كرام
والقمره في قلب السما غادي يوصل لجن سحلوت
للقبيله ووقف كيتسنى في لاله وريده تجي
لعنده لاله وريض مسكينه ملي شافت وصل
عليها الوقت وما دارت حتى شي حاجه من ذوك
التخار كاملين اللي خرفوا عليها الشوافين
والعرافه والفقه ديال اخر الزمان خرجت
لعند هذاك الجن بلا ما تدي معها ولدها
الصغير قدور غير وصلت لعنده م سكيله
وشافته بذاك المنظر القبيح اللي كيخلع
الكبير قبل من الصغير قالت له اودي غير
سمح لي راني باقى ما فكرتش مزيان واش ممكن
تزيدني واحد شويه الوقت الجن سحلوت غير
سمعه جاوبته هذاك الجواب باقي ماكملتش
الهضه ديالها فرمش عين طار من بلاصته وما
كان واقف غير وسط من الدار وهز ولدها قدور
وغبر وطار وما خل لا حس ولا
خبار ايه يا الدنيا وريده مسكينه من بعد
سنين وهي كتسنى في هذا الوليد هذا وما
خلات ما دارت من دوايات ومن عشوب باش تولد
وفي الاخير ملي ولدت هذا الوليد هذا غادي
يجي دي هذاك الجن وغادي يديه ليها هكاك
ظلما وعدوانا وشاعت الخبار يا سيادي في
القبيله والناس كاملين استغربوا هذا الشي
هذا اللي سمعوا وبقات فيهم لاله وريده
مسكينه حيت عارفين داكشي كامل اللي دوزت
باش تجيب هذاك الوليد وعاشت المسكينه
مهمومه ومضوه وكل مره كتجي صورته في بالها
كتجسيد ايوب على ولد سيدنا يوسف عليه
السلام مشات الايام وجات الايام يا ساده
كرام والولي قدور ما كان عليه لا حس ولا
خبار وكل نهار مسكينه هي ورجلها السي علي
يمشيو لعند الشوافين والعرافه والدجالين
والصحراء وكيس ووهم كيفاش غادي يديروا باش
يرجعوا هذاك الوليد ديالهم وكيف ما ديما
وكيف ما هو معروف على السحره والدجالين كل
واحد كيل ي بلغاه وفي الاخير حتى واحد
فيهم ماقدر يقول لها شي طريقه اللي غ تقدر
ترجع بها ولدها قدور وهذا الشي كامل
المسكينه ما زادها غير هم على هم وقللت
صحتها وقلت حيلتها ولكن كان كيوقع واحد
الامر غريب مع لاله ورضه واللي هي في كل
ليله من اللي كانت كتمشي تنعس ولدها قدور
كان يجيها في المنام ديالها ويجيها لابس
واحد السلهام ابيض وراكب فوق من واحد
العود ابيض وفي كل مره كانت كتشوفوا في
المنام كان كيقول لها هذ الايه الكريمه
فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل
السماء عليكم مار
وموال وبن ويجعل لكم جت وجعل لكم انهار
صدق الله العظيم لاله ورضا في البدايه ملي
كانت كتشوف ولدها في المنام وكان كيقول
لها هذ الايه ماكش فاهمه علاش كيقول لها
هذ الايه وشنو ك يقصد ملي كيقول لها هذه
الايه الكريمه هنا سبحان الله العظيم غادي
يبان لينا الفرق في الاول وريض كانت كتمشي
عند العرافين وعند الدجالين وعند الفقهه
اللي ما فقين حتى شي حاجه وكل واحد فيهم
كيخ في على التخفف فيهم اللي كان كيد فع
للشرك لكن هذ المره لاله ورضا وراجلها
السي علي غادي يمشيو لعند واحد العالم
وعارف بالله ملي مشات عند هذاك العالم
قالت ليه اودي راه وقع معايا وها وقع
معايا وها وقع معايا ومؤخرا وليت كنشوف
الولد ديالي في المنام لابس سلهم بيض
وراكب على عود بيض وكقول لي هذ الايه
الكريمه ولا انا ولا راجلي فهمتنا على
قدنا وديك الايات اللي كان كيقرا ولدي
ماكن عرفوش اشنو ك يقصد بهم وماكن عرفش
علاش كيقول لي هذ الايات في المنام قال ل
هذاك العالم هذ الايه هذه باينه وواضحه
والتفسير ديالها هو انه ال بغينا الولاد
واللا بغينا الرزق واللا بغينا الشتا خصنا
نلزم الاستغفار ونبعد من كل حاجه كتقرا من
للشرك بالله تبارك وتعالى وقد ما كان
الانسان صادق مع الله تبارك وتعالى قد ما
كيبل المرد ديالو لاله ورضه وراجلها السي
علي كيفما قلنا في البدايه الفهامه ديالهم
مساكن غير على قدهم ولكن ملي ه العالم شرح
لهم هذه الايه هذه وعطاهم التفسير ديالها
الكلام دياله نزل على القلب ديالهم بحال
ما بارت وخذت قرار مع نفسها انها ما بقى
غدير حتى شي حاجه اللي غدا تشرك بها بالله
تبارك وتعالى وغاده تلزم الاستغفار لعل
وعسى الله تبارك وتعالى انعم عليها بشي
وليد مشات ايام وجات ايام يا ساده يا
الكرام لاله ورضا غادا تحمل ومن بعد تسع
شهر غادي تولد واحد وليد حتى هو كب من
الزين بحاله بحال خو قدور لاله ورضه والسي
علي الفرحه ديالهم ما قدها قداد ولا هراس
العواد والناس ديال القبيله ملي ساقوا
الخبار وعرفوا بلي لاله وريض ولدات فرحوا
لها بزاف قد حقهم في الدنيا وكلشي قال
الله تبارك وتعالى عوضها على هذاك الوليد
اللي مشى عليها ولكن بيني وبينكم الفؤاد
ديال لاله ورضه باقي متعلق بولدها قدور
وكتم منى غير تشوفه ولا مره وحده ويعود
يمشي وفي كل مره كانت كتشوف هذاك الوليد
اللي جابت كتشوف فيه الصوره ديال ولدها
قدور وكتنه د واحد التنهيده ما عالم بها
غير الله سبحانه
وتعالى في يوم من الايام لاله ورضه خارجه
سقي من البر كيف ما العاده وهذه المره
كانت خارجه غير بوحدها وهي راجعه في
الطريق ديالها غتبان لها واحد الرنب صغيره
غاده تموت بالعطش وريده مسكينه حن قلبها
على ذاك الرنب وخذت واحد شويه الماء وبقت
كتشرب فيها بشويه بشويه هذاك الرنب ولا
الارنب الصغير ملي شرب هذك الميه بقى كيس
قي بشويه بشويه حتى حل عويناته ملي حلهم
كتبان ليه لاله وريض قدامه سرح فيها عينه
مزيان وبقى كيشوف فيها واحد الشوفه غريبه
وعجيب لاله ورضا ملي شافت هذاك الرنب طرو
مزيان وتسقى مزيان وحل عويناته فرحات
وقالت الحمد لله اعتقت هذا الرنب هذا من
الموت واحد الشويه هذاك الرنب الصوره
ديالو غاده و كتبدل بشويه بشويه وريده ما
فهمت والو في هذاك المنظر وما جت فين
تستوعب باش تعرف اشنو واقع حتى تحول هذاك
الرنب وولا واحد الجنيه قدها قدك
وريده مسكينه غير شافت الجنيه قالت ميمتي
عاوتاني واقيلا غيوقع ل بحال المره الاخرى
قالت لي انا معك بالله وبشرع بعدي مني ما
درت فيك غير الخير هذك الجنيه هي تقول لها
عليك امان الله من قربك من اذك انا جنيه
مومنه ما يمكنش لي نضرك بشي حاجه قالت لها
ايوا شنو بغيتي عندي وعلاش خرجتي ل وهي
تقول لها سمعيني مزيان انا غادي نعاود لك
اشنو وقع لي قالت لها البارح كنت خارجه في
واححد المهمه في العالم ديال الحيوان وباش
نقدر نكون وسط منهم خصني نتسيف شي صوره
اللي كتشبه ليهم وتسيف في واحد الصوره
ديال واحد الارنب وانا غاده في طريقي غ
يخرج لي واحد الديب انا نجري وهو تابعني
انا نجري وهو تابعني ما خليت فين مشيت هو
تابعني ورايا واحد شويه بديت كن عيا وما
بقاتش عندي القوه لانني ماشي في الصوره
الحقيقيه ديالي بان لي واحد الغار دخلت
ليه هذاك الذب تبعني ولكن ماقدرش يوصل لي
بقى كيدور بجناب يدور ب جنابي يدور ب
جنابي حتى عرف راسه ماغاديش نخرج ليه هو
يمشي فحالته ملي عرفته راه مشى بحالته
خرجى انا باش نتسيف الصوره ديالي ونمشي في
حالي ولكن لقيت راسي ما عنديش الجهد باش
نقدر نرجع للصوره ديالي لان الجهد كامل
اللي كان عندي خويته في هذاك الجري اللي
كنت كنجري ملي كان تابعني الذب وقفت في
بلاصتي ما بقيتش قاده نتحرك وكن تسنى في
النهايه ديالي الا كان دايس شي كلب ولا شي
ذب ولا شي تعلب ولا اي حيوان غادي ياكلني
وغادي نموت ولكن الحمد لله جابك لي الله
في طريقي وسقيتني هذك الميه حتى رجعت شويه
ديال القوه ديالي وقدرت انني نسيف للصوره
الحقيقيه وهذا الشي اللي درتي معايا ما
عمرني نساه لك وداكشي علاش غادي نقول لك
طلبي اي حاجه بغيتيها امري وانا نفذ لاله
وريض تعجبت من هذ القصه هذه ديال هذ
الجنيه وحمدت الله تبارك وتعالى وشكرته
لانها كانت هي السبب حتى عتقت وهي تقول
لها واش اي حاجه طلبتها منك غادي تنفذيها
لي قالت لها اي حاجه قلتيها غير قوليها
شبيك لبيك انا بين يديك ايوا بيني وبينكم
لاله ورضا في هذ المناسبه هذهه اشنو غدا
تطلب هاكي قالت ودي انا ها وقع معايا وها
وقع معايا وها وقع معايا من واحد الجن
والامنيه الوحيده ديالي هو ان ولدي قدور
يرجع لي نشوفه على الاقل وخا غير مره وحده
في حياتي الذا قدرتي تجيبي لي ولدي غادا
ديري في واحد الخير حتى انا ما عمرني غادي
نساه في حياتي هنا هذك الجنيه قالت لها ها
الطلب اللي طلبتي غادي نفذو لك قالت لها
دابا سيري في حالاتك ومن هنا لثلاث ايام
ان شاء الله غادي تلقاي الولد ديالك وسط
من الدار ديالك مشات لاله وريده كتجري
للدار ديالها وعود ودات ت لسي عليها شنو
وقع وفرحانه وما قادها فرح وكت السنى
بفارغ الصبر هذك ثلاث ايام الدوز باش تشوف
وليدها قظر النهار الاول النهار الثاني
النهار الثالث لاله ورضا ما قدرتش تصبر
مسكينه في الدار وخرجت للزنق ومشات لنفس
البلاصه اللي كانت لقات فيها هذك الرنب
غير وصلت لهديك البلاصه وهو يوقف عليها
الجن
سحلوت غير شافته برد ليها الماء في الركاب
قالت لي شنو بغيتي عندي عاوتاني ياك ولدي
ديتيه ل اشنو جاي دير عندي عاوتاني ولكن
الجوب ديال سحلوت كان ماشي بحال الجواب
اللي كن جاوبها المره الاولى قال لها هذ
المره جيتك غير بالخير قالت ليه اشمن خير
كيجي من وراك انت جيتي المره الاولى وديتي
لي ولدي وهذ المره اش باغي يني باغي ديني
انا قال لها عليك الامان ما تخافي من حتى
شي حاجه ما غادي نقرب ك ما غادي ناديك
قالت ليه واشنو بغيت عندي قال لها هذه
واحد ثلاث ايام تلاقيتي مع شي جن من
الجنون قالت ليه اي تلاقيت مع واحد الجنيه
وعودت لها ذاكشي كامل اللي درتي لي قال
لها ايوا شفتي هذك الجنيه اللي تلاقيتي
معها راه هي المراه ديال ملك الجان وملي
عاودت لي هذاك الشي مشات لعند ملك الجان
ستدعون ودوزي في المحكمه ديال الجن والحكم
اللي حكموا علي هو انني نرجعلك الولد
ديالك ونطلب منك السماحه ال سمحتي لي غادي
نرجع نعيش ما بيناتهم وما بين عالم الجن
واللا ما سمحتي ل غادي نتمسخر وغادي نعيش
حياتي بعيد على المملكه ديالي قالتلي
كيفاش غادي نسمح لي وانت مازال ما عطيتيني
ولدي وهو يصفق بيديه ويخرج قدور ولد وريض
بحال العريس وضوي بحال
القمره
لاله ورضه غير شافت ولدها تلاحت عليه
مسكينه وحنكته وبقت
كتبكي ملي تعانقوا سلاو الجن سحلوت هو
يقول لاله ورضا دابا اسمحي لي خصني نمشي
في حلاتي ولكن راه ما نقدرش نمشي حتى
تسمحي لي وخصك تقوليها بصوت مرتفع باش
تسمع في مملكه الجن ولا في المحكمه ديال
الجن باش يقدروا يخلوني نرجع لعنده لاله
وريض مسكينه ما كان قدامها الا تسامح
لهذاك الجن سحلوت وقالتلي سير الله يسامح
الجن سحلوت ملي سمع سمحات له واعدها بانه
عمره ما يتعرض ليها ولا لولادها وغبر وطار
وكانه عمره ما كان ورضه شدت في يد ولدها
ومشات كتجري فرحانه للدار ديالها باش توصل
البشاره لسي علي السي علي غير شاف ولده
تلاح عليه وعنقه وبقى كيبكي حتى هو بحال
ماما بكات وريض من بعد الناس ديال القبيله
ساقوا الاخبار بان قدور ولد لاله وريض رجع
لداره ا فرحانه به وما قادها فرح تجمعوا
كاملين عاوتاني وقرروا باش انهم يمشيو
يباركوا ليها الرجوع ديال ولدها وداكشي
اللي كان جمعوا العيالات كاملين ديال
القبيله ومشاو باش يباركوا لاله ورضه
الرجوع ديال ولدها ملي وصل لعندها كلهم
سلموا عليها وباركوا لها واحد الشويه
قالوا لها فين هو ولدك قدور بغينا نشوفوه
مشات لاله وريض وجابت ولدها قدور لعيالات
ملي شافوه تبارك الله هكا كيدير بالزين
بحال القمره في السماء واللي شافو تيقول
سبحان الله العظيم وكيب يشوف فيه وكيت عجب
من بعد من العيالات كلاو وشربوا وفرحوا مع
راسات قدور ولد لاله ورضه هو يوقف وسط
منهم وقال لهم سكتوا كاملين وسمعوا لي شنو
غ نقول لكم وسبحان الله العظيم كلشي سقل
وما بقاش تحرك من بلاصته وكان الطيور فوق
من رسه هنا قدور ودلاله ورضا وهو يعاود
نفس الايه الكريمه اللي كان ك يقولها لام
في المنام ديالها فقلت استغفروا ربكم انه
كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا
ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات
ويجعل لكم انهارا ملي كمل الايه الكريمه
بداك فرتت وهذاك الشاب الجميل اللي كان
قدامهم تبخر بحال شي جمره داز فوق منها
الريح بحال الله ما عمره ما كان لاله ورضا
والعيال كاملين اللي كانوا تما كين ما
فهموا والو في هذا المنظر وبقاو غير حالين
فمهم وما عرفوا يبكي ولا يفرحوا ولا اشنو
يدير ملي صبح الصباح يا ساده يا كرام لاله
ورضا والسي علي مشاو كيجري و لعند هذاك
العالم وقالوا له اودي را ه الليي وقع وه
اللي وقع وه اللي وقع قال له اودي سمعي لي
مزيان شنو غادي نقولك ما كان لله فهو لله
وما كان لغير الله فهو لغيره اصلا هذا
الولد هذا ما عمره ما كان وهذ القصه ديالك
مع هذا الوليد هذا ومع هذا الجن وهذا الشي
اللي وقع لك كامل ما هو الا رساله بعثها
لكم الله تبارك وتعالى على طريق هذاك
الوليد باش يوصلها لكم ورسالته هي ان
العبد ال بغى يطلب من الله تبارك وتعالى
شي حاجه يطلبها منه مباشره بدون ما يلتجئ
لتى شي واحد وان هشي ديال السحر والشعوذه
كيوصل الانسان غير للشرك بالله تبارك
وتعالى ولعل الايه اللي كان دائما ولدك
يرددها منلي كتشوف في المنام ولا حتى ملي
كان عندكم خير دليل على هذا الكلام هذا
اللي كنقول له لاله ورضا والسي علي
استوعبوا مزيان هذا الدرس واحتسبوا هذاك
الوليد لله تبارك وتعالى واخا في الاصل هو
راه ما عمره ما كان وفهمت لاله ورضا ان
اللي كيعطي هو الله واللي كيقلب وتعالى
ورجعت لاله وريض ورجلها للدار وحمد الله
تبارك وتعالى على هذاك الوليد اللي عطاهم
ومشات حكيتي من واد الواد وبقيت انا مع
ولاد الجواد واا كنا غادي تستافدوا شي
حاجه من هذ الحكايه هذه هو ان الانسان ولا
العبد بشكل عام الاذا كان غ يطلب شي حاجه
كيطلب من الله تبارك وتعالى وخصه يعلم علم
اليقين ان اللي كيعطي هو الله واللي كيجل
هو الله سبحانه ومن غير هذا الشي راه ما
كاين حتى شي حاجه والطريق ديال السحر
والشعوذه وه التخربيق هذا كامل راه ما ك
تدي بالانسان غير لشي بلايص اللي ما عمره
كان كيتسنى انه وغادي يكون فيهم واما هذ
العاده هذه ديال قديد العاقره وغيرها من
العادات اللي تبنيناها خصنا نكونوا عارفين
كيفاش كتعامل معهم الا كان كيدير الانسان
غير من باب الاسباب باش الله تبارك وتعالى
يسر ويرزقهم بالذريه الصالحه هذه حاجه
مزيانه بحال مثلا الانسان يمشي عند الطبيب
ياخذ دواء يستعمل بعض العشوب بعض الادويه
اللي كتساعد على الولاده ولكن ل كان
الانسان كيع تقد ان هذاك القديد هو اللي
غادي يولد ولا هو اللي غادي يجيب الولد
هذا والعياذ بالله من الشرك وصحيح انه
حاجه زوينه اننا نحافظوا على العادات
ديالنا وعلى التقاليد ديالنا ولكن الا
كانت هذ العاده هذه ولا ه التقليد غادا
تادي بنا للشرك بالله تبارك وتعالى راه ما
عندنا ما ندير بها واما قضيه الولاد
فسبحان الله العظيم راه غير مساله وقت او
الله تبارك وتعالى شاء في ملكه لان هذا
الانسان ولا هذ المراه هذه ماغاديش تولد
لاسباب يعلمها هو سبحانه وتعالى فل كان
هذا الشي كامل الله تبارك وتعالى هو اللي
كيت احكم فيه ف علاش حنا غادي نحم قوا
راسنا ونبقاو نقلبو بشي وسائل اخرى اللي
غادي توصلنا لشي ملاحق اللي ماغ نكونش
باغيين نوصل لهم كيبان لي طولت عليكم شي
شويه داكشي علاش غادي ندوزو لحجايه ديال
اليوم وال حجايه ولا اللغز ديال اليوم على
حرف النون حاجيتك وماجيتك على حرف النون
والنون ثابت وكي طفي العيون كنبقا نتسناو
فيه شحال وملي كيجي ما كنشوفو الاى عرفتي
الجواب هبط لقسم التعليقات وخلي لينا
الجواب ديالك اما انا فكنق لكم تهلاو لي
في راسكم ونشوفكم ان شاء الله في حلقه
جديده والسلام
عليكم
|
hvSin7kCFDU.txt
|
سيادنا السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو
جديد وفي حكايه جديده وكيف ما ما يخفاكم
شاي قبل ما نبداو الحكايه ديالنا لابد ما
نكبر الشاشه ونطلق البشاشه ونحي الغباشه
وتعطوني ونيكم وتبقوا معايا حتى لنهايه
[موسيقى]
الحكايه بسم الله بدا بها الكلام والصلاه
والسلام على رسول الله نعطر بها المكان
كان يا مكان يا ساده يا كرام في سالف
العصر والاوان وكان حتى كان حتى كان الحبق
وال السوسان في حجر النبي عدنان وحتى كان
العما يخيط الكتان وحتى كان الزحاف ينقز
الحيطان وحتى كانت البكمه تجيب الخبار ما
بين الجيران وحتى كانت لاله ستوت المتوت
الله ير ها يوم تموت تدوز من عين الابره
وتقول واسعه عل ودوز من عين المخيط وتقول
ضيق علي وحتى كطق والطر طلاق والبراد
المشحر على الوراق نشربوا انا وهذا
[موسيقى]
الرفاق يحكى يا سده يا سمعي الكلام انه
كان في واحد القريه بعيده واحد العائله
فقيره وكانت كتكون من الاب والام وسبعه
ديال البنات السي علي اللي كان هو رب
العائله ملي كيفيك الصباح كيمشي يفلح
الارض دياله وفي العشيه كيمشي يجمع الحطب
وداكشي اللي كان كيص كامل سواء في الحطب
ولا في ذاك الشي اللي ك يفلح في الارض ما
كانش كافيه باش يعيش هو ومرته وبناته ويلا
يلا ذاكشي اللي ك يصور كياكل ويشربوا به
واما البنات هما اللي كانوا يسرحوا
البهايم وكانوا يعاونوا الام ديالهم الى
خاصها شي حاجه في الدار السي علي ملي كان
كيرجع من السوق من بعد ما بع ذاكشي كامل
اللي كان حطبه كشري شي حاجه لوليدات وكي
دخل بها للدار والماكل اللي تحطت تبارك
الله كتك في البلاصه والسي علي مسكين بعض
المرات كيبقى غير يبرق في عينيه في يوم من
الايام يا سامعين الكلام السي علي من بعد
ما كمل الفلاحه مشى للغابه باش يحطب وهو
غادي في طريقه غادي يلقى سبعه ديال
البيضات ديال البط الخلوي وهذا النوع ديال
البيض قليل شويه في السوق والثمن دياله
غالي السي علي ملي شاف هذوك البيضات جمعهم
في واحد السليله ومشى حطب داكشي اللي حطبه
ورجع في حالته ملي رجع للدار عيط على
مراته بالخب وقال لها البيضات هذو خزنيه
غير باش نقولهم انا وياك وبلا ما تقولي
للبنات را لقيت هذ البيضات لانهم ال
شافوهم ماغاديش
يخليه السي علي من بعد واحد النهار شاق
ديال العمل مشي يسترح واحد الشويه ايوا
بدا كيطيح الظلام الام ناضت باش تطيب هذوك
البيضات وهي كطيب في هذوك البيضات هي تدخل
بنتها الكبيره قالت لها امي وجدتنا اليوم
قالت لها بنتي را كاينين هذد البيضات هذو
دابا نعطيك وحده ديالك وما تقولهاش لخواتك
واحد الشويه هي تدخل عاوتاني وحده في بنات
السي علي وهي تقول لامها اشنو مطيبه لينا
اليوم قالت لها بنتي را كاينين غير هذ
البيضات انا غادي نعطيك وحده وما تقوليش
لخواتك الاخرين ر انا عطيتك بيضه واحد
الشويه عاوتاني وهي تدخل الثالثه في
البنات وهي تسول امها وقالت لها اشنو
دايره لينا اليوم مي في الماكله وهي تقول
لها حتى هي كاينين غير هذ البيضات انا
غادي نعطيك وحده وما تقوليش لخواتك
الاخرين انني عطيتك بيضه وبقات الام
مسكينه فين ما كتدخل شي وحده في بناتها
كتعطي بيضه تاكلها حتى تكلا وال البيضات
بسبعه وما بقت ليها لا هي ولا راجلها السي
علي ملي قرب وقت العشاء السي علي ناض لعند
مرته قال لها امض فينا هما البيضات قالت
لها ودي علي ما كاين ما نخزن عليك راه
جاوني البنات وكل وحده فيهم عطيتها بيضه
وما بقات حتى حاجه ل ليك
ولاديه السي علي غضب واحد الغضب شديد بحال
الا ما عرف اشنو داروا له وما عجبوش الحال
ان هذوك البويضات ديال البط الخلوي كوهم
ليه بناته وما خلاو ليه حتى حاجه لا هو
ولا مرته هنا يا ساده يا كرام السي علي
غادي يلعب ليه الشيطان من مخ وقرر انه
يتخلص من بناته
بسبعه وهوو يجمعهم كاملين وقال لهم غدا ان
شاء الله مع الصباح غادي نمشي نشوفوا
جدتكم شكون فيكم اللي بغات تجي معايا وهما
يقولوا له البنات بخمسه لا احنا ماغاديش
نمشيو تقدر تمشي غير بوحدك بقاو جوج
الخواتات الصغار عايشه و عويشه قالوا ل
باهم احنا غدا ان شاء الله غادي نمشي معك
عن جده ولكن الحقيقه يا ساده الكرام هو ان
السي علي ما كانش غادي يديهم عند
[موسيقى]
جده ملي صبح الصباح يا ساده يا سامعين
السي علي وبناته بجوج عايشه و عويشه شدوا
الطريق ديالهم باش يمشيو لعند جده واحد
الشويه ملي قرب واحده الغابه وهو يقول لهم
باهم ماغاديش نمشي من نفس الطريق غادي
ندوز وسط من الغ
باش نختصر الطريق ديالنا وداهم وسط من
الغابه غادين غادين غادين غادين حتى وصلوا
لواحد البلاصه خاويه مقطوع فيها الحس وما
كاين فيها حتى شي واحد وملي وصل حدا واحد
الصخره وهو يقول لهم باهم غادي تبقاو هنا
وغادي نمشي نجيب شي حاجه ديال الحطب باش
نديها معيا للام ديالي اللي هي من طبيعه
الحال جده البنات وقال لهم انتما ما تحركو
من بلاصت حتى نرجع لعندكم عايشه و عويشه
بقاو جالسين كيتسناو في الاب ديالهم ها هو
غادي يجي ها هو غادي يجي ها هو غادي يجي
ولكن طاح الظلام وباقي الاب ديالهم مازال
مرجعش لعنده هنا عايشه و عويشه فهموا بان
الاب ديالهم ما مشاش يجمع الحطب وانما
خلاهم بالعاني تما باش يتخلص منهم ويمشي
في حالته و هكذا يا ساده يا كرام بقات
عايشه و عويشه وسط من الغابه اللي فيها
الوحوش والذياب والكلاب الخلويه والمسكنات
بجوج ما عندهم لا حنين ولا رحيم اللي غادي
يحميهم وسط من الغاب عائشه هي تقول ل
عويشه اشنو غادي ندير دابا من بعد ما تخلى
علينا الاب ديالنا عويشه قالت لها اول
حاجه خصنا نقلب فين باتوا هذ الليله هذه
وملي يصبح الصباح نشوفوا كيفاش ندي باش
نرجع لدار هي تقول لها عايشه ماكين ما
احسن من هذ الصخره هذ النعس حداها حتى
يصبح الصبح ملي بداو كيوجدو في البلاصه
اللي غادي ينعس فيها واحد شويه كيبان لهم
واحد الضوء خفيف خارج من تحت من الصخره
حطوا يديهم جوج فوق من ديك الصخره ودفعوا
واحد الشويه فذا بهديك الصخره كصخر من
بلاصتها وك تفتح واحد الباب تحت من الارض
تغدي ل واححد الغ البنات تفاجئوا من هذاك
الباب ديال الغار اللي كاين وسط من الغابه
بقوا غادين وتابعين هذاك الضوء منين جاي
واحد الشويه غادي يلقاو راسهم في واحد
الكهف كبير تحت من الارض وعامر بالذهب
وبالفضل
وبجر وبلوز واللبان ولكن اللي ما عرفتش
عايشه وعوشه يا ساده الكرام هو ان هذاك
الكاف تابع للغول ومرته الغوله عائشه هي
تقول وها عويشه واقيلا ربي غنانا بهذا
الخير غادي نعس في هذا الكهف وملي يصبح
الصباح غادي نهزو هذا الخير هذا كامل ل
هنا ونرجع به لدارنا وهكذا غادي نتخلص من
الفقر ومن قله الحاجه وغادي نعيش واحد
العيشه كريمه و ميسوره ملي مشو يقلبوا وسط
من الكهف على شي بلاصه اللي غادي ينعس
فيها هما يلقوا واحد الغرفه فيها جوج ديال
الاسره كبار ومسومين بد الذ هب ومن كثره
العياد اللي كان فيهم كل وحده فيهم تلاحت
في واحد الناموسيه وضربوها
بنعس وملي تناص الليل يا ساده يا سامعين
الغول ومرته الغوله رجعوا للكهف دياله
الغول غير قرب حدا الدار دياله وهو يقول
لمرته الغوله كشم ريحه البشر وهي تقول له
امي الغوله غير جاب لك الله هذ البلاصه
هذه اللي حنا فيها ما يمكنش لشي انسان
يوصل لها ملي وصل حد الباب ديال الكهف
وهما يلقاوه محلول وهو يقول لها عمي الغول
ه الليي قلت لك راه شي ادمي ولا شي انسان
دخل الكهف ديالنا امي الغوله هي تقول له
100% ملي خرجنا ما سدينا الباب ديال الكهف
وهو يقول لها عمي الغول غادي نعس هنا قدام
الخرجه ديال الباب هكذا الا كان شي واحد
ضروري ما يدوز من هنا وغادي نشوفه وذاك
الشي اللي كان يا س كرام الغول ومراته
الغوله نعس في الخرجه ديال الباب ملي صبح
الصباح يا ساده يا كرام عايشه وعوشه فاقوا
من النعاس وبغاو يخرجوا من هذك الغرفه
اللي كانوا ناعسين فيها غير وصلوا لقدام
الباب ديال الكوخ وكيلوا قدامهم الغول
والغوله ناعسين قدام الباب عايشه واختها
غير شافوا الغول والغوله ابرد لهم الما في
الركابي يشيه تقول لاختها اختي قطعي الحس
ويلا نسلت ونخرج بشويه بشويه قبل ما يفيق
وهما غادين خارجين كسلتوا عويشه غا تضرب
بيديها واحد الحسكه ديال الشمع ملي ضربتها
طاحت للارض وهو يتسمع الصداع الغول
والغوله غير سمعوا الصداع والتقريب في
الكوخ ديالهم وهما يفيقوا الغول ملي بانوا
له البنات بجوج وهو يقول لغوه ه اللي قلت
لك البارح راني قلت لك ريحه الادمي في
الكوخ ديال وهذ الريحه اللي فييه البنات
هي اللي شميت البارح ودابا جاب لينا الله
ه الوجيب حتى بين يدينا باش نفطر بهم هذا
الصباح يلا بغى يتلاح عليهم الغول وهي
تقول لهم ام الغوله زك ما تمسهم ما تقرب
ليهم قال لها علاش ما نقرب ليهم قالت ليه
بلاتي خلينا نسولو حيت هذ البنات هذو
باقين صغار وما يمكنش يعرفوا البلاصه
ديالنا اكيد وراهم شي قصه علاش دخلوا لهذا
الكف هذا عايشه و عويشه ملي سمعوا امي
الغوله قالت بحال هكا عاد بردوا شي شويه
وتنفسوا وهي تقول لهم امي الغوله عليكم
الامان ما تخافوا من حى شي حاجه قولوا
لينا كيفاش حتى وصلتوا لهنا وشكون اللي
وراكم هذ البلاصه وهي تنقز عايشه حيت هي
اللي كانت قويزه شي شويه وقالت لها امي
الغوله ه اللي وقع لينا وه اللي وقع لينا
وها كيفاش درنا ح دخلنا لهذا الكوخ امي
الغوله وراجلها عمي الغول ملي سمعوا القصه
ديال عايشه وعوشه بقى فيهم الحال وما
عجبهم هذاك التصرف ديال الاب ديالهم حيت
خلاهم وسط من الغابه غير بوحدهم وسط من
الوحوش وهي تقول لهم امي الغوله سمعوني
مزيان بنياتي بما ان الاب ديالكم تخلى
عليكم وخلا وسط من الغابه بامكانكم تبقاو
عايشين معنا معززين مكرمين وغادي نعاملكم
بحال وليداتنا لاننا احنا مارزقنا الله
بالولاد واي حاجه بغيتوه نجيبوها لكم حتى
لعندكم وهكذا غادي تعيشوا بامان وسط من هذ
الغابه وغاد تنسونا وتعمر علينا الدار
البنات ما كان قدامهم حتى شي خيار اخر لان
باهم سمح فيهم وخلاهم وسط من الغابه والا
بقاو يدوروا وسط من الغابه غير بوحدهم
اكيد غادي يتعرضوا لهم الوحوش وغادي
يصفوها عليهم وقبل انهم يبقوا مع الغولم
الغوله وعاشوا معهم معززين مكرمين مهل
فيهم كي وكلهم مزيان ويلبسهم غير الحاجه
المخير ه الذهب وه الفضه وها الجوهر وه
اللويز وه اللبان وفين ما حل فمهم على شي
حاجه يجيبوها ليه وعمي الغول امي الغوله
فرحانين بزاف بعيشه وعوشه لانهم وسهم
وعمروا عليهم الدار
[موسيقى]
مشت ايام وجت ايام يا ساده يا كرام عيشه و
عويشه ولفوا الحياه ديال الغابه والعيشه
مع عمي الغول امي الغوله السي علي مع مرور
الوقت عاد سرات مه وفاق من القلبه وعرف
راسه دار واحد الخطا كبير وواحد الذنب
عظيم عند الله وحتى لاله هنيه مت البنات
النهار كامل وهي كتبكي على بناتها وكتقول
ليه انت هو السبب اللي ديتي لي بناتي حتى
الوسط من الغابه وخليتيه تما وجيتي وبلا
شفقه بلا رحمه عطاتك خاطرك تضيع ل بناتي
والو غادي تمشي للغابه وغ تمشي تقلب ليح
على بناتي السي علي كي جاوبها ويقول لها
بناتك 100% غادي يكونوا كوهم الوحوش لله
هنيه كتقول لي قلبي كيقول لي بلي بناتي
باقين عايشين وباقى غدا نشوفهم وفي يوم من
الايام يا سده سامعين الكلام السي علي
غادي يهديه الله وغادي يمشي يقلب على
بناته وسط من الغابه في البلاصه اللي
خلاهم فيها ملي وصل لهديك الصخره الكبيره
اللي خلاهم حداها جلس فوق منها وبدا كيبكي
ويتحسر ذاكشي اللي دار لبناته وشد هذك
العصا اللي كانت في يديه ويضرب بها الارض
بواحد القوه وكي منسمحش لراسي صفيتها
لبناتي بيدي عايشه و عويشه كانوا قراب
للباب ديال الكهف وسمعوا ان شي واحد كيبكي
خارج من الكهف ملي قربوا مزيان حدا الباب
كي سمعوا الاب ديالهم كيقول منسمحش لراسي
صفيتها لبناتي بيدي عائشه هي تقول
هذا الصوت هذا ماغريب عل عويشه هي تقول
لها هذا الصوت ديال الاب ديالنا وهما
يعيطوا بوجهم وقالوا واش هذا الاب ديالنا
ولا احنا غير كنتخيل السي علي سمع الصوت
ديال بناته وهو يقول لهم حتى هو واش هذو
بناتي ولا غير ك تخيل ل وهما يجاوبو
البنات وقالوا
لهبا راه بناتك وهو يقوللهم فينكم دا انت
وكيفاش كنسمع الصوت ديالكم وهما يدفعوا
هذك الصخره من التحت وهو يتحل لهمم الباب
ديال الكهف عايشه وعوشه خرجوا كيجري لعند
باهم وعنق وبداو كيبكي وحتى هو مسكين ملي
شاف بناته باقين حيين عنقهم وبدا كيبكي
ويتحسر وكقول لهم سمحوا لي بنياتي سمحت
فيكم وسط من الغابه ومشيت في حالي واحد
الشويه هو يسول وقال لهم اشنو كدير في هذا
الكهف هذا وكيفاش حتى وصلتوا ليه وهما
يقولوا له اجي دخل معنا وغادي نعاودو لك
شنو كاين ملي دخل معهم لهذاك الكهف السي
علي كيبان ليه الذهب والفضه والجوهر
والويز واللبان وهو يقول لهم ديال من هذا
الشي هذا وكيفاش حتى وصلتوا ليه وهما
يعاودوا ليه البنات القصه ديالهم ملي
خلاهم حدا الصخره حتى تلاقاو مع عمي الغول
ومي الغوله السي علي ملي سمع القصه ديال
بناته مع عمي الغول امي الغوله قال الحمد
لله اللي جاب لهم الله هذا الغول وهذ
الغوله اللي تهلاو فيهم وحافظوا عليهم من
الوحوش اللي كاينه في الغابه وهو يقول لهم
دابا بنياتي انا جيت يلا معايا را امكم
مسكينه غادا ت حماق وكل نهار كتسول عليكم
وكتقول لي نمشي نطلب عليكم وهي تقوللي
عايشه ماقدروش نمشي معك با لاننا خصنا
نتشاور مع عمي الغول وامي الغوله لاننا
وعدناهم باش نعيشوا معهم ونبقاو مع في
الكهف وال جا ول قوك باقي هنا ماغاديش
يعجبهم
الحال وهما باقين كيهضر غادي يوقف الغول
ومراته الغوله مع الدخله ديال الباب كيبان
لهم السي علي واقف مع عيشه و عويشه عمي
الغول غير شافو وقال له انت ما تكون غير
باهم قاليه السي علي اييه انا هو باهم وهو
يقوللي ما حشمتي ما راعيت خليتي ه جوج
بنيات باقين صغار وسط من الغابه ما خفتي
ياكلهم الوحوش ولا الذياب ولا الثعالب
وبلا شفقه بلا رحمه ما رجعتي حى تسول فيهم
وهو يقول لهم السي علي انا عارف راسي درت
واحد الخطا كبير وواحد الذنب كبير مع الله
تعالى ولكن راه تنادم معايا الحال وداكشي
علاش جيت باش نقلب على بناتي ونديهم معايا
لان الام ديالهم والخوات ديالهم غادين
يحماق باش يشوفوا عايشه و عويشه وهي تنقز
مي الغوله وقالت ليه دخل الحمام ماشي بحال
خروج شكون قال لي تديهم معك وغدا ولا بعد
غدا تردهم ل الغابه وتخليهم وتزيد قالله
السي علي ها والتوبه وما عمرني نعاود ندير
لبناتي هشي اللي درت لهم وخا نعرف نهزه
بسناني وهي تقول له امي الغوله ال بغيتيني
نعطيك بناتك يمشيو معك غادي نخبرك ونختبر
الحب ديالك لبناتك ال نجحتي فيخ
غادي نخليهم يمشي معك وال ما نجحتي غادي
نسمح لك تمشي في حالاتك وما عمرني نشوفك
باقي هنايا السي علي قال لها انا مستعد
ندير اي حاجه مقابل انني نرجع مع بناتي
للدار وتفرح بهمهم ويفرحوا بهم خواتهم
قالتلي الاختبار ولا التحدي اللي غادي
نعطيك هو انك غادي تمشي للغابه وغادي تجيب
لي سبعه الزغبات من الشعر ديال السبع وهذ
السبعه الزغبات اللي غادي تجيب لي انا
محتاجه ليهم باش ندير بهم واحد التعويذ
باش البنات ديالك يبقاو في الصوره
الطبيعيه ديالهم حيت ال عاشوا مع الغيلان
واحد المده طويله حتى هما ك تحولوا وكولي
و غيلان والا مشى حتى وقع هذا الشي بناتك
ماغاديش يقدروا يرجعوا معك وما غاديش
يقدروا يعيشوا معك لا انت ولا مرتك ولا
ولادك فذا كانوا عزاز عليك بناتك وما
بغيتيه يتحولوا ويرجعوا غيلان دير هذا
التحدي هذا وجيب لي سبعه الزغبات من الشعر
ديال السبع وعندك سبع ايام باش دير هذا
التحدي وتنجح في الاختبار واذا مشيتي حتى
تعطلت غادي ترجع غادي تلقى بناتك تحولوا
الغيلان وكل غوله غوله واول واحد غادي
يبداو به و ياكلوه هو انت السي علي خاف
على بناته يتحولوا حتى هما ويوليو غيلان
وهو يقول غوله اش من طريق غادي نشد باش
نمشي للغابه اللي فيها السبح هنا هو ينقز
عمي الغول ق ليه غادي تشد طريق الواد
وغادي تدوز من بلاد لبلاد واللا طاح عليك
الظلام شعل العواد والعقبه اللي لقك ما
تخليك تفرط في الاولاد وتفكر انه الكل من
هو قوي ليه الداد وشحال من حديده عاصيه
يلينها حداد السي علي ملي سمع هذ الكلمات
من عند عمي الغول سلم على بنياته وشد
طريقه للغابه باش يقلب على السمع من هذ
البلاد لهذ البلاد ووقت ما طاح عليه
الظلام يشعل
[موسيقى]
العواد وفي واحد الليله يا ساده يا كرام
غادي يوقف عليه واحد من الجه وغادي يقول
له انا كنقلب على شي بنت باش نقدمها قربان
لملك
والا عاونيني وجبتيها لي غادي نعطيك ما
يغنيك حتى تموت السي علي هو يقول ليه انا
ما عندي بنات وحتى لو كانوا عندي البنات
ما نفرط فيهم ولو بقطع الراس وكمل على
طريقه وسط من الغابه حتى غادي يتلاقى مع
واحد العجوز ساحره وهي تقول له باللي
كتقلب على زوج بنات باش تزوجهم لجن اللي
يساعدوها في السحر وفي الشعوذه وقالت له
ال عاونيني
معيا هذ البنات غادي نعطيك بالوزن ديالهم
الذهب واللؤلؤ والمرجان وهو يجاوبها السي
علي وقال لها انا ما عندي بنات وحتى لو
كانوا عندي البنات ما نفرط فيهم ولو بقطيع
الراس وخا يعطوني فيهم الدنيا ما نسمح
فيهم وكمل على طريقه وسط من الغابه باش
يقلب على السبع حتى غادي يتلاقى بملك
الجان ملك الجان جاه نيشان وقال ليه غادي
تعطيني بنات
زوجهم لولدي شخمان وولدي دهمان قال ليه
السي علي انا ما عندي بنات وحتى لو كانوا
عندي ما نعطيهم ولو بمال الدنيا وهو يقول
له ملك الجان بلا ما تكذب علي كن عرفك وكن
عرف القصه ديالك مع بناتك ومع الغول
والغوله والا وافقتي انك تعطيني بناتك
نزوج لولدي شخمان وولدي دهمان غادي نعطيك
واحد القصر كبير وغادي نقسم معك الملك
ديالي اللي فوق من الارض واللي تحت من
الارض وغادي نخلي معك جوج ديال الخدم من
الجن يقضوا لك اي حاجه بغيتيها كانت في
السند ولا في الهند يجيبوها لك هنا يا
ساده يا كرام السي علي جاهد العرض ديال
الملك الجان مغري ومغري بزاف ولكن سرعان
ما تفكر الكلام اللي قال ليه عمي الغول
وما بغاش يعاود نفس الخطا اللي دار المره
الاولى وهو يرفض بكل شج
العرض اللي عطاه ملك الجان وكمل على طريقه
وسط من الغابه باش يقلب على السبع ومن بعد
ما دازت اربع ايام يا ساده يا كرام وهو
كيقلب على السبع السي علي عيا بزاف من
كثره الدوران وسط من الغابه وجلس يستراح
تحت من واحد الشجره مع الجلسه اللي جلس
يسمع الزائر ديال الاسد السي علي غير سمع
الصوت ديال السبع وهو يبرد ليه الماء في
الركابي وما جا فين يهز عينيه حتى غادي
يلقى السبع واقف قدامه كيشوف فيه السي علي
في البدايه تخلع من السبع لان الحجم دياله
كان كبير والمنظر دياله كخوف ولكن تفكر
بناته وتفكر انه مداش هذوك سب الزغبات
ديال السبع البنات دياله غادي يتحولوا
وغادي يولي غولات وهو يتقدم لعند السبع
بكل شجاعه باش ينتف ليه هذوك سب الزبات
والسباع حتى هو ما كانش من العاجزين غير
باللي السي علي قدامه وهو يتلاح عليه السي
علي مسكين بقى يقاوم ولكن السبع كان قوى
منه وفتح الفم دياله باش يلتهم هنا السي
علي استسلم من الامر الواقع وغمض عينيه
ويتسنى النهايه وهنا يا ساده كرام غادي
يوقع ذاكشي اللي ما كانش في الحسبان
[موسيقى]
السي علي ملي غادي يحل عينيه غادي يلقى
راسه وسط من الدار دياله هو وبناته
والبنات دياله عايشه و عويشه محملين
بالذهب
وبالفضل ويز ولؤلؤ والمرجان وجايبين معهم
من المال اللي غادي يغنيهم حياتهم كامله
السي علي ما فهم والو في هذا الشي اللي
وقع ليه لانه كان كيتسنى ان السباح غادي
ياكله وملي حل عينيه لقى راسه في داره
ودايرين به ولاده ومرته وفرح واحد الفرحه
كبيره ببناته وبذاك الخير اللي جابوا معها
ومن بعد السي علي غادي يفهم من عند البنات
بان هذاك الجني وذك المراه الساحره وملك
الجان والاسد كانوا كاملين غير اختبار من
وم الغوله باش يعرفوا شش فعلا ندم على
ذاكشي اللي دار مع بناته ولا لا ولكن ملي
تاكدوا فعلا انه بغى بناته وندم على ذاكشي
كامل اللي دار ليه عوضو بداكشي اللي عطاهم
الله تبارك وتعالى وعاش السي علي مع مرته
وبناته فذاك الخير اللي عطاه الله وتبرع
به وبقات عايشه و عويشه كل مره كيمشي
للغابه باش يسلموا على عمي الغول ام
الغوله
ومن ذاك النهار يا ساده كرام بقات الحكايه
ديال بنات السي علي كي عودوها الكبار
والصبار ومشات حكايتي من واد الواد وبقيت
انا مع ولاد الجواد وهنا يا ساده كرام
كملات حكايتي وخوت عليكم كل مكان في خنجي
وما بقى لي الا نقوللكم تهلاو لي في راسكم
ونشوفكم ان شاء الله في حلقه جديده وفي
حكايه جديده والسلام السلام عليكم
[موسيقى]
|
pvY77vUYjbg.txt
|
صباح الخير لا مو بفهم نتمنى تكونوا بخير
شي حاجه المهم
[موسيقى]
كان عمر البروتينات على الصباح المهم
نتمنى غادي يدوز واحد النهار زويون اليوم
|
lsxKj-16AcY.txt
|
"السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو جديد\nوفي حكايه جديده (...TRUNCATED)
|
ppwjNgfxrTY.txt
|
"السلام عليكم ومرحبا بكم في فيديو جديد\nوفي حكايه جديده (...TRUNCATED)
|
czQ-OQLvuJg.txt
|
"سيادنا سلام الله عليكم ومرحبا بكم في\nفيديو جديد وفي حك(...TRUNCATED)
|
hvNpWVQulYE.txt
|
End of preview. Expand
in Data Studio
README.md exists but content is empty.
- Downloads last month
- 7